مجتمع

الشيخة فاطمة تستقبل أعضاء لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية

الإثنين 2016.4.25 08:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" مساء أمس الأحد في "روضة الريف" أعضاء لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة وذلك ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للجنة من الفترة 24 إلى 27 إبريل الجاري في مجمع الشيخ خليفة للطاقة.

حضرت اللقاء الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

كما حضرته الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة مستشارة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية العضو التأسيسي للجنة ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وعدد من القيادات النسائية.

وتأسست اللجنة في إطار اهتمام كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك " ومركز التعاون الياباني للبترول " JCCP " بدعم دور المرأة العاملة في كلا الشركتين فقد تم الاتفاق على خلق لجنة مشتركة تسمى "لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة".

ويذكر أن الشيخة فاطمة بنت مبارك هي الرئيسة الفخرية لهذه اللجنة، فيما تضم اللجنة التأسيسية كلا من الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة وسعادة سيوشي ناكاي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول "JCCP " وعلي خليفة الشامسي مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك ".

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركتين في هذا الخصوص في الاجتماع الأول للجنة الذي عقد في مايو 2015 في مدينة العين وبرعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتم عقد الاجتماع والملتقى الثاني للجنة في اليابان خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2015.

وتقدمت ريكو كاواكوبو نيابة عن الوفد الياباني في بداية الزيارة، بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك على تكرمها بقبول رئاسة اللجنة وعلى دعمها للجنة، والذي من شأنه سيساعد على تبادل الخبرات بين البلدين من خلال الاجتماعات وورش العمل حيث ستساعد على الارتقاء بالمستوى الوظيفي للمرأة في قطاع البترول والغاز في كل من شركة "JCCP" وشركة أدنوك.

واستعرضت الدكتور غوية النيادي مدير إدارة الخدمات الطبية بأدنوك أعمال اللجنة، والتي تركز على زيادة نسبة مشاركة المرأة في قطاع البترول والغاز وتوفير الفرص المهنية التي من الممكن أن تؤهلها لكي تتبوأ المراكز التنفيذية والقيادية في هذا القطاع. كما عرضت نتائج الاجتماعات السابقة.

وفي ختام الزيارة قدم أعضاء اللجنة هدية تذكارية للشيخة فاطمة بنت مبارك تقديراً وامتناناً لما تقدمه من دعم ورعاية لهذه اللجنة ولمتابعتها بالتوجيهات التي تعزز من مكانة المرأة الإماراتية وبما يعزز العلاقة بين البلدين.

تعليقات