ثقافة

تكريم الفائزين في مسابقة القارئ المبدع

الإثنين 2016.4.25 08:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 328قراءة
  • 0 تعليق
أقيم الحفل على مسرح السعديات

أقيم الحفل على مسرح السعديات

كرمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الفائزين والمشاركين في الدورة الثالثة من مسابقة "القارئ المبدع" التي تم تنظيمها في كل أفرع مكتبات دار الكتب؛ بهدف نشر ثقافة القراءة وحب الاطلاع بين طلبة المدارس وأفراد المجتمع بشكل عام، في أنحاء إمارة أبوظبي.

وأقيم حفل التكريم في مسرح منارة السعديات في جزيرة السعديات، الإثنين؛ حيث قام عبد الله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بتسليم الفائزين جوائزهم، وهم 40 طالبًا تمكنوا من اجتياز الاختبارات التي أجريت خلال الأشهر الماضية لتحديد مستوى القراءة والفهم والاستيعاب.

كما تم تكريم جميع المشاركين في المسابقة والذين وصل عددهم إلى 135 طالبًا، بحضور أولياء الأمور. واستهدفت هذه المسابقة طلاب الحلقة الدراسية الأولى من عمر 7 سنوات ولغاية 12 سنة للبنين والبنات.

وقال عبد الله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "تنظيمنا لهذه المسابقة يأتي انسجامًا مع رؤيتنا وإستراتيجيتنا في تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية كوعاء فكري ثقافي، وهو ما تحث عليه قيادتنا الرشيدة من خلال مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي وجه بأن يكون هذا العام عامًا للقراءة، وإيمانًا من الهيئة بأنّ هذه الفئة العمرية تستحق منّا الكثير من الاهتمام والتقدير والدعم لمواهبها، إلى جانب تشجيع الطلبة على القراءة المستمرة وتعزيز ضرورة زيارة المكتبات العامة لديهم، وتوجيه العناية نحو أدب الطفل وإثراء الساحة الأدبية ونشر القيم الثقافية والمجتمعية بين أفراد المجتمع وحث الأطفال على القراءة واستثمار الإبداعات الثقافية وتوجيهها نحو التنمية المجتمعية الشاملة، كل ذلك بجانب الحرص على تنمية قيمة التنافس الموضوعي في الثقافة والأدب للناشئة ومنحهم الفرصة للمشاركة.

كما وتقيس المسابقة قدرات الطلبة على القراءة بطلاقة باللغة العربية، وعلى الطلبة المشاركين استعارة أكبر عدد ممكن من الكتب من مكتبات دار الكتب المنتشرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي".

تعليقات