رياضة

محقق "جرائم حرب" يشرف على إصلاح برنامج المنشطات الروسي

الإثنين 2016.4.25 11:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق

عينت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، المحقق السابق في جرائم الحرب، بيتر نيكولسون، لمساعدة الوكالة الروسية على إصلاح برنامجها لمكافحة المواد المحظورة.

وقالت الوكالة العالمية، اليوم الإثنين، إن نيكولسون وهو أسترالي شارك أيضًا في لجنة إصلاح مستقلة لرياضة الدراجات في 2015 سيقود مشروع إعادة بناء برنامج مكافحة المنشطات في روسيا وقد بدأ بالفعل مهمته التي تستغرق عامين.

وستشارك ليفا لوكوسيوت ستانيكونيني، مديرة الوكالة الليتوانية لمكافحة المنشطات، أيضًا، في هذه الجهود لإعادة الثقة في نظام مكافحة المنشطات في روسيا.

وقالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، إنها كلفتهما بالعمل على ضمان أن تعمل المؤسسة باستقلالية ودون تدخل خارجي ووصفت تعيينهما بالخطوة المهمة في طريق إعادة إحياء البرنامج الروسي.

وقال كريج ريدي، رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات: "تعيينهما جزء أساسي من خارطة طريق تم الاتفاق عليها وهي خطوة مهمة جدًا باتجاه ضمان عودة ثقة الرياضيين وعشاق الرياضة في نظام مكافحة المنشطات في روسيا والرياضة الروسية."

وأوقفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الوكالة الروسية في نوفمبر/ تشرين الثاني بعدما كشف تحقيق عن وجود أدلة حول اتتهاكات للوائح المنشطات على نطاق واسع في البلاد.

تعليقات