سياسة

‏محمد بن زايد يبحث مع الملك سلمان القضايا الإقليمية والدولية

الأربعاء 2017.12.13 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 744قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان والشيخ محمد بن زايد

الملك سلمان والشيخ محمد بن زايد

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأربعاء، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعزيز العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، اليوم، بقصر عرقة بالرياض.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أيضاً تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، والتصدي للتدخلات الإقليمية الساعية لضرب استقرار المنطقة. 
وتناول اللقاء أيضاً ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وتحديداً مسألة القدس المحتلة، وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، إلى جانب مواصلة جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل وفقاً للقرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وفيما يتعلق باليمن، بحث الجانبان آخر التطورات والتحركات على الأصعدة المختلفة؛ لدحر مليشيات الحوثي الإيرانية والتنظيمات والإرهابية التي تهدد الشعب اليمني والأمن الإقليمي والدولي.
من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن الإمارات والسعودية تدركان حساسية المرحلة الراهنة، وانعكاساتها على دول وشعوب المنطقة، مؤكداً أن التحالف العربي يعد أحد التحركات الناجحة لمواجهة التدهور الأمني في المنطقة.
وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى الرياض، وكان في مقدمة مستقبليه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

تعليقات