سياسة

الخزانة الأمريكية: عقوبات جديدة بحق كيانات وشخصيات روسية

الإثنين 2018.6.11 06:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخزانة ستيفن منوتشين

وزير الخزانة ستيفن منوتشين

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الإثنين، عقوبات إضافية على خمسة كيانات روسية وثلاثة أفراد روس، بسبب أنشطة خبيثة على الإنترنت شملت تقديم دعم مادي وتكنولوجي لجهاز المخابرات الروسي.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان إن "الكيانات المذكورة اليوم أسهمت بشكل مباشر في تحسين قدرات روسيا في مجال الفضاء الإلكتروني وتحت الماء عن طريق عملها مع جهاز الأمن الاتحادي الروسي (إف.إس.بي)، مهددة بالتالي سلامة وأمن الولايات المتحدة وحلفائها".

وأضاف أن أنشطة روسيا "المؤذية والمزعزعة للاستقرار على الإنترنت شملت الهجوم بفيروس (نوت بتيا) العام الماضي الذي انتشر في مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والأمريكتين وهجمات على شبكة الكهرباء الأمريكية وعلى البنية التحتية للشبكات بما في ذلك محولات وأجهزة (راوتر).

وأكد أن "إجراء اليوم يستهدف كذلك قدرات الحكومة الروسية تحت الماء"، مشيرا إلى أن "روسيا نشطت في تعقب كابلات الاتصالات تحت الماء والتي تنقل القسم الأكبر من بيانات الاتصالات في العالم".

وتسمح العقوبات للولايات المتحدة بتجميد كل ممتلكات ومصالح الأفراد الخاضعين للسلطة القضائية الأمريكية.

والشركات المعنية هي "ديجيتال سكيوريتي" و"إي.أر.بي سكان" و"إمبدي" ومعهد "كفانت" للأبحاث العلمية و"دايف تكنو سيرفيسز".

والأفراد الواردة أسماؤهم اليوم جميعهم على صلة بشركة "دايف تكنو سيرفيسز"، وهم: ألكسندر لافوفيتش تريبون وأولج سيرجيفيتش تشيريكوف وفلاديمير ياكوفليفيتش كاجناسكي.

تعليقات