سياسة

الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخا حوثيا أُطلق باتجاه جازان

الأحد 2018.6.17 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
العقيد الركن تركي المالكي

العقيد الركن تركي المالكي

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي السعودي، رصدت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مدينة جازان.

وأوضح العقيد المالكي، أنه في تمام الساعة الواحدة وتسعة وثلاثين دقيقة من مساء اليوم الأحد، رصدت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، من داخل الأراضي اليمنية وتحديدا من مدينة صعدة، باتجاه الأراضي السعودية.

وأكد أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وسقط الصاروخ في منطقة نائية، ولم ينتج عن ذلك سوى إصابة مقيم من الجنسية الباكستانية بإصابة خفيفة.


وأشار المتحدث الرسمي للتحالف، إلى أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني لجماعة الحوثي المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.‎

تعليقات