سياسة

التحالف والقوات اليمنية يسيطران على أجزاء واسعة من مطار الحديدة

الثلاثاء 2018.6.19 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 723قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مدرج مطار الحديدة

جانب من مدرج مطار الحديدة

سيطرت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والقوات اليمنية المشتركة على أجزاء واسعة من مطار الحديدة بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف.

وتمت السيطرة على أجزاء واسعة من المطار الذي توقفت رحلاته منذ بداية الانقلاب الحوثي في العام 2014، ضمن عملية عسكرية نوعية ومباغتة حطمت تحصينات ودفاعات مليشيا الحوثي الموالية لإيران وسط فرار عدد كبير من مسلحيها ومصرع العشرات في صفوفها.

ونجحت المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة التي كانت تتحصن فيها مليشيا الحوثي في ضربات دقيقة وحاسمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني في ضربة قاصمة وموجعة لعناصر المليشيات وقياداتها.

فيما لقي العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي مصرعهم بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة.

وباشرت الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي والمقاومة المشتركة تطهير مطار الحديدة ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون بشكل عشوائي في محاولات منها لتأخير تقدم القوات داخل المطار.

تعليقات