سياسة

التحالف العربي: مليشيا الحوثي تعرقل حركة الملاحة بميناء الحديدة

الثلاثاء 2018.7.31 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 688قراءة
  • 0 تعليق
ميناء الحديدة - أرشيفية

ميناء الحديدة - أرشيفية

أعلن التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء، أن مليشيا الانقلاب الحوثي تعرقل حركة الملاحة البحرية في ميناء الحديدة؛ بسبب سوء إدارتها.

وأشار التحالف إلى أن السفينة "Elisseos" اصطدمت بقاع القناة أثناء دخول ميناء الحديدة، مؤكدا أن عناصر المليشيا الانقلابية التي تعمل في الميناء، من أسباب سوء إدارته.

وشدد التحالف العربي في اليمن على أن سوء إدارة المليشيا الحوثية للميناء، قد يتسبب في كارثة بيئية تؤثر على جاهزية الميناء وتعطل أعمال الإغاثة، حيث إن عرقلة دخول المواد الغذائية تزيد معاناة اليمنيين.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، عقد مؤتمرا صحفيا الإثنين، أكد فيه أن إيران مازالت تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، من خلال مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال المالكي، في المؤتمر الصحفي، إن قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، تحقق تقدما على الجبهات كافة، وسيطرت على منطقة أبواب الحديد، ومواقع استراتيجية في المحاور الشمالية، منها الجبل الأسود.

وأضاف أن قوات التحالف اتخذت الإجراءات كافة لحماية المدنيين في الجبهات التي تقاتل فيها، مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي تتخذ من المناطق السكنية والمدنيين دروعا لها.

وعلى الجانب الإنساني والإغاثي، أوضح المالكي أن هناك سفينتين في منطقة الانتظار في ميناء الحديدة، والمليشيا الحوثية تتعمد تعطيل تفريغهما منذ أسبوعين، وهناك سفينة أخرى تعطل المليشيا دخولها منذ 35 يوما.


تعليقات