سياسة

طيران الأباتشي الإماراتي يلاحق فلول الحوثي بمركز مديرية الدريهمي اليمنية

الأحد 2018.8.12 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 548قراءة
  • 0 تعليق
الدريهمي.. البوابة الجنوبية لمدينة الحديدة اليمنية

الدريهمي.. البوابة الجنوبية لمدينة الحديدة اليمنية

تواصل القوات المسلحة الإماراتية مهامها بنجاح في اليمن، وذلك ضمن العملية العسكرية الواسعة التي انطلقت، الأحد، لاستكمال تحرير مدينة الدريهمي.

وتلاحق طائرات الأباتشي الإماراتية فلول مليشيات الحوثي الانقلابية بمركز مديرية الدريهمي اليمنية.

ويلعب طيران الأباتشي التابع للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي دورا محوريا في دك وتطهير مركز مديرية الدريهمي من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وسط فرار جماعي لعناصر المليشيا من المنفذ الجنوبي، فيما دعت ألوية العمالقة عبر مكبرات الصوات عناصر المليشيا الحوثية بسرعة الانسحاب كفرصة أخيرة.

وبدأت القوات اليمنية المشتركة، عملية عسكرية واسعة، الأحد، نحو مركز مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد، لتحريرها.


وتمكنت قوات ألوية العمالقة اليمنية عبر عملية التفاف ناجحة ونوعية من إحكام سيطرتها على جميع المنافذ الرئيسية لمدينة الدريهمي، جنوبي الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث عمالقة، لـ"العين الإخبارية"، إن القوات اليمنية المشتركة بإسناد من مقاتلات الأباتشي، التابعة لقوات التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على قرية الشجن الواقعة شرق مدينة الدريهمي.

كما توغلت تشكيلات وطلائع من المقاومة التهامية والمقاومة الوطنية نحو الخط العام الرابط بين الدريهمي ومديرية بيت الفقيه، وأحكمت السيطرة الكاملة عليه، لافتا إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات. 

وأشار المصدر إلى نجاح القوات في حصار عناصر من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران داخل الأحياء السكنية في مركز المديرية.

ووفقا للمصدر، فتخوض ألوية العمالقة في تلك الأثناء معارك ضارية داخل الدريهمي لحسم الأمر، وإكمال السيطرة عليها خلال الساعات المقبلة.

تعليقات