سياسة

الخارجية الأمريكية: ندعم التحالف العربي في اليمن حتى التوصل لحل سياسي

الخميس 2018.9.13 11:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
هيذر نويرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

هيذر نويرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن بلادها ستواصل العمل مع التحالف العربي في اليمن حتى التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وأشادت نويرت، في مؤتمر صحفي، الخميس، بإجراءات المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي يتم اتخاذها بشأن الحفاظ على أرواح المدنيين في اليمن.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل العمل مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن للتوصل إلى حل سياسي.

وأدانت هيذر نويرت الدور التخريبي للنظام الإيراني في المنطقة، مشيرة إلى دعم طهران لمليشيا الحوثي الانقلابية، بخلاف عمل طهران المستمر على مهاجمة مصالح واشنطن في أماكن أخرى مثل العراق.

وأوضحت أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أكد للكونجرس أن واشنطن تدعم جهود السعودية والإمارات في إطار التحالف في اليمن.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء الماضي، أن السعودية والإمارات تقومان بإجراءات واضحة للحد من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين في اليمن، فضلا عن البنية التحتية المدنية جراء العمليات العسكرية.

وأشار خلال إدلائه بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي عن العمليات العسكرية في اليمن، التي يقودها التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران- إلى أن واشنطن ستواصل العمل عن كثب مع التحالف العربي، لضمان أن السعودية والإمارات تواصلان دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

تعليقات