سياسة

6 قتلى بينهم قائد بالقسام في غارات إسرائيلية واشتباكات بغزة

الإثنين 2018.11.12 12:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 549قراءة
  • 0 تعليق
غارات إسرائيلية على غزة - أرشيفية

غارات إسرائيلية على غزة - أرشيفية

قتل 6 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، مساء الأحد، جراء غارات إسرائيلية واشتباكات في قطاع غزة، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، وسط تقارير عن مقتل جندي إسرائيلي.

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، إن قوة إسرائيلية خاصة تسللت في سيارة مدنية، بعمق 3 كيلومترات شرقي خانيونس، وقامت باغتيال قائد  بالكتائب "نور بركة".

وأضافت أنه بعد اكتشاف أمرها وقيام عناصر القسام بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي الإسرائيلي بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب  القوة ما أدى إلى سقوط شهداء، من دون تفاصيل.

وكان مسؤول أمني تابع لوزارة داخلية حماس في غزة، قال إن حدثا أمنيا وقع شرق خان يونس مساء اليوم الأحد، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحركة، وأضاف أنه "تم إعلان الاستنفار لمتابعة الحادث".

وأكد مصدر أمني لـ"العين الإخبارية" أن قوة مسلحة إسرائيلية أطلقت النار على مجموعة من مسلحي كتائب القسام، وقتلت اثنين أحدهما قيادي معروف، وسرعان ما اندلعت اشتباكات معها.

وأضاف المصدر أنه بعد الاشتباك تدخل الطيران الحربي الإسرائيلي، وشن أكثر من 15 غارة على منطقة شرق خان يونس تجاه أهداف غير محددة.

وأفادت مراسلة "العين الإخبارية" بأن تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال في سماء خان يونس ورفح، أعقبه سماع دوي انفجارات وأصوات سيارات إسعاف بين الحين والآخر.

من ناحية أخرى، أعلن موقع "0404" الإسرائيلي أن حدثا أمنيا خطيرا يقع في الجنوب، وطلبت من سكان منطقة أشكول البقاء قرب الملاجئ، وأنه تم إطلاق نحو 40 صاروخا تجاه جنوب غزة.

تعليقات