صاروخ إيراني يقتل 4 فلسطينيات قرب الخليل
قتل صاروخ إيراني 4 سيدات فلسطينيات قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت 4 سيدات قتلن جراء سقوط شظايا صاروخ في منطقة بيت عوا قرب الخليل، إضافة إلى 13 إصابة إحداها خطيرة جداً.
وكان الصاروخ سقط بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق صاروخ من إيران على جنوبي إسرائيل.
ومنذ بدء الحرب في 28 فبراير/شباط الماضي سقطت العديد من شظايا الصواريخ على أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين ووقوع أضرار مادية.
ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن حالات وفاة.
وقالت مصادر محلية إن الشظايا سقطت على صالون نسائي.
وعلى عكس المدن والقرى الإسرائيلية حيث توجد ملاجئ وغرف آمنة فإنه لا توجد ملاجئ ولا غرف آمنة في الضفة الغربية.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني إسرائيلي قوله، إنه «بعد سقوط شظية الاعتراض في بيت عوا، قدمت المؤسسة الأمنية المساعدة للفلسطينيين في التعامل مع الموقع وإخلائه بسرعة».
ولم تعلق السلطة الفلسطينية على الحادث حتى اللحظة.