رياضة

اتحاد الكرة الإماراتي يتجه لإلغاء الحكم الخامس

الأربعاء 2016.6.15 01:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق

تتجه النية لدى اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى إلغاء الحكم الإضافي الخامس في جميع المسابقات التي ينظمها الإتحاد، عقب تقييم لجنة الحكام الجديدة لدراسة الجدوى الفنية لبقائه من عدمه.

 ويأتي هذا القرار ضمن الهيكلة الجديدة التي أقرها الاتحاد الذي عقد اجتماعه الثاني برئاسة مروان بن غليطة، عقب انتخابه بنهاية شهر إبريل الماضي، وفاز على الرئيس السابق يوسف السركال.

وكان اتحاد الكرة الإماراتي قد بدأ تجربة الحكم الإضافي في موسم 2013-2014، لكنها لم تثبت جدواها.

وأكد محمد بن هزام، الأمين العام للاتحاد- أنه تقرر أيضًا تشكيل لجنة الحكام برئاسة الدكتور خليفة الغفلي وعضوية محمد عبيد اليماحي نائبًا للرئيس وعضوية كل من محمد الجنيبي وصلاح أمين وعلياء الحوسني وناصر عبدالله.

 وناقش اتحاد الكرة الإماراتي خلال اجتماعه الثاني التوصيات المقدمة من لجان المنتخبات والشؤون الفنية واللجنة المالية والحكام والمسابقات وتطوير أندية الهواة، بجانب الموضوعات الخاصة بالأمانة العامة.

وقال الظاهري إنه بعد نقاش مستفيض للتوصيات المرفوعة من اللجان السالفة الذكر اتخذ المجلس القرارات التالية، أولها المضي قدمًا في عمل الهيكلة الجديدة للاتحاد.

ووفق التصور المقدم من فريق العمل المكلف من قبل مجلس الإدارة؛ حيث تم اعتماد برنامج المنتخبات للمرحلة المقبلة وفق الخطة المقدمة من لجنة المنتخبات.

كما تمت الموافقة مبدئيًّا على استضافة مجموعة الإمارات في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة – 2018، على أن يتم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لبحث إقامتها في موعد آخر غير الموعد المحدد في أجندته خلال شهر يوليو 2017 .

وأوضح بن هزام، أن المجلس قرر كذلك تشكيل لجنة لدراسة وتنقيح اللوائح والأنظمة في الاتحاد، تضم أعضاء من الجمعية العمومية للاتحاد برئاسة جاسم النقبي.

فيما قرر المجلس إجراء تصفيات تمهيدية لأندية الدرجة الأولى لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات، للموسم المقبل 2016-2017 وبما يتعلق بمسابقات أندية الدرجة الأولى، فتم توجيه عمل إعادة هيكلة لهذه المسابقات واعتمادها بشكل نهائي حين معرفة عدد الأندية التي ستشارك في الموسم المقبل حتى تتم هيكلة المسابقات بالشكل المطلوب.

تعليقات