رياضة

3 ثنائيات تنقذ حامل لقب كوبا أمريكا من الخروج المبكر

الأربعاء 2016.6.15 08:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق

أسهمت ثلاث ثنائيات سجلها نجوم منتخب تشيلي ألكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وإدواردو فارجاس، خلال دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، في تأهل منتخب بلادهم إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بعدما قادته لحصد 6 نقاط في هذا الدور.

وكانت تشيلي، التي تحمل لقب آخر نسخة من كوبا أمريكا مهددة بالخروج من دور المجموعات، خاصة أنها خسرت أمام الأرجنتين في المباراة الاولى بهدفين لهدف وحسمت موقعة بوليفيا بالنتيجة ذاتها لكن بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل حصلت عليها في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع للقاء.

لكن فيدال سجل هدفين في مباراة بوليفيا بالجولة الثانية، بينما أحرز الجناح الخطير إدواردو فارجاس لاعب هوفنهايم الألماني هدفين في لقاء بنما، وفي نفس المباراة هز ألكسيس سانشيز مهاجم آرسنال الإنجليزي الشباك مرتين، لتقود هذه الثنائيات الثلاث تشيلي لحسم الفوز باللقاءين وقطع بطاقةا لصعود الثانية عن المجموعة.

ولم تعبر تشيلي مباراة بنما في الجولة الثالثة من دور المجموعات بسهولة رغم تسجيل 4 أهداف، حيث كان المنافس دائما ما كان مصدر إزعاج للدفاع والحارس كلاوديو برافو الذي فشل بغرابة في التصدي لهدفين.

ويعيش دفاع تشيلي حالة بالغة السوء، حيث لا تمر مباراة إلا يصاب مرماهم بهدف على الأقل، حيث شهدت المباراة الأولى تسجيل الأرجنتين لهدفين ثم بوليفيا هدفا وبنما هدفين.

ومرت تشيلي بشق الأنفس إلى الدور ربع النهائي لتجتاز عقبة كبيرة خاصة أنها أسهمت في رسم الكثير من الأحلام الوردية لجماهيرها بعدما فازت بلقب كوبا أمريكا العام الماضي على ارضها.

تعليقات