رياضة

ديمبسي يزاحم ميسي على لقب هداف كوبا أمريكا

الجمعة 2016.6.17 09:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 535قراءة
  • 0 تعليق
كلينت ديمبسي

كلينت ديمبسي

تألق كلينت ديمبسي لاعب المنتخب الأمريكي وسجل للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن أحرز هدف التقدم لبلاده في شباك الإكوادور خلال مواجهتهما في الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أمريكا.

ولم يعلن ديمبسي عن نفسه في افتتاح البطولة، بعدما خسرت بلاده بهدفين نظيفين أمام كولومبيا، حيث بدأ سلسلة أهدافه في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وسجل اللاعب هدفاً في شباك كوستاريكا بالحولة الثانية، قبل أن يحرز الهدف الوحيد لبلاده أمام باراجوي في المباراة التالية، وهو الهدف الذي أسهم بشكل كبير في حسم بطاقة التأهل لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

وواصل ديمبسي أهدافه في الدور ربع النهائي بعدما افتتح أهداف الولايات المتحدة أمام الإكوادور، ليسجل ثالث أهدافه على التوالي.

وصنع ديمبسي 3 أهداف لصالح الولايات المتحدة الأمريكية ليشارك بذلك في 6 أهداف سجلتها أمريكا خلال النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا.

ويعد ديمبسي أول لاعب أمريكي يسجل في الأدوار الإقصائية من مسابقة كوبا أمريكا.

ويلعب ديمبسي حاليا في صفوف سياتيل الأمريكي ويبلغ من العمر 33 عاما، وسبق له خوض تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي في صفوف كل من فولهام وتوتنهام هوتسبير.

وتساوى ديمبسي مع كل من فيليب كوتينيو وليونيل ميسي ولكل منهما 3 أهداف يتصدرون بهم جدول ترتيب الهدافين في مسابقة كوبا أمريكا.

تعليقات