سياسة

تيار "الغد" السوري لـ"العين": نرفض أي حكومة تضم الأسد

السبت 2016.6.18 05:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
 أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري

أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري

أعلن تيار الغد السوري، الذي يقوده أحمد الجربا، رفضه التام لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإشراك ممثلين عن المعارضة السورية في الأجهزة الحكومية في سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم التيار المعارض منذر آقبيق، في تصريحات خاصة لبوابة "العين" الإخبارية، إنه لا يمكن للمعارضة السورية بشكل عام وتيار الغد السوري بشكل خاص الموافقة على المشاركة في الحكومة التي ستضم الرئيس السوري بشار الأسد، وتمسكها بتطبيق بيان جنيف 2012، الذي يدعو لتشكيل هيئة حكم انتقالية يتفق عليها الطرفان وبصلاحيات تنفيذية.

وتعجب آقبيق من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث إن روسيا دولة مشاركة في صياغة بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، الذي ينص على تشكيل حكم جديد في سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في خطاب أمام المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج أمس، الجمعة، إنه يتفق مع مقترحات أمريكية لضم عناصر من المعارضة في الحكومة السورية الحالية، مشيرا إلى أن الأسد وافق على الحاجة لعملية سياسية.

وفي السياق ذاته، نفى مسئول أمريكي لـ"رويترز" ما صدر عن بوتين قائلا إن الولايات المتحدة لم تقترح ضم أفراد من المعارضة السورية في حكومة الرئيس بشار الأسد، موضحًا أن موقف الولايات المتحدة من رحيل الأسد لم يتغير.

تعليقات