رياضة

كولمان: ويلز استفادت من اليورو حتى لو ودعنا البطولة

الأحد 2016.6.19 11:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق

يؤمن كريس كولمان المدير الفني لمنتخب ويلز أن تواجد بلاده في كأس أمم أوروبا يعد نجاحًا في حد ذاته، وبداية لمسيرة طويلة منتظرة لفريقه، بغض النظر عن الاستمرار في البطولة أو مغادرتها.

وتشارك ويلز في كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها، وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن سلوفاكيا، وخلف انجلترا المتصدرة بأربع نقاط.

ويتعين على ويلز تحقيق الفوز على روسيا في المباراة التي ستجمع المنتخبين الإثنين، وذلك لضمان التأهل لدور الـ 16، حيث إن الخسارة قد تعني خروجها من النهائيات.

وقال كولمان خلال مؤتمر صحفي: "وصلنا إلى هذه البطولة، ونحن بالطبع لا نريد لمسيرتنا فيها أن تنتهي، ولكن في حالة لم نستطع الاستمرار، فإن الفريق من وجهة نظري يكون قد أدى مهمته".

وتابع "إذا عدنا إلى بلادنا ولم نتأهل للدور التالي، فإن هذا الفريق سيكون استفاد كثيراً باللعب ضد أفضل الفرق في أوروبا، هذه المجموعة لا يمكن اعتبارها خاسرة حال خرجت من البطولة؛ لأنهم سوف يعودون إلى البلاد مع الكثير من الخبرة".

وأتم "عادة في شهر يونيو، كنا نلعب مباراة ودية ضد هولندا أو أي فريق آخر تأهل للبطولة، في الوقت الذي لم نكن فيه نعيش هذه الوضعية، ولكن الأن الأمر بدا مختلفاً".

تعليقات