رياضة

بالفيديو.. الرجاء ينسحب من كأس المغرب اعتراضاً على التحكيم

الإثنين 2016.6.20 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق

سجل الدفاع الحسني الجديدي هدفا قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة ليتعادل 2-2 أمام مضيفه الرجاء البيضاوي الأحد ويصعد لدور الستة عشر في كأس العرش المغربي بفضل قاعدة الهدف المسجل خارج الارض لانتهاء مباراة ذهاب دور 32 بالتعادل 1-1.

لكن المباراة - التي أقيمت أمام مدرجات فارغة بسبب عقوبة مسلطة على الرجاء البيضاوي بعد أحداث شغب خطيرة بين أنصار الفريق أودت بحياة شخصين بجانب عشرات الإصابات بعد نهاية مباراة الدوري أمام شباب الريف الحسيمي - لم تنته بشكل طبيعي.

ومباشرة بعد تسجيل الدفاع الحسني الجديدي للهدف الثاني طالب رشيد الطاوسي مدرب الرجاء البيضاوي - وهو عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة ممثلا للمدربين - من لاعبيه الانسحاب من أرض الملعب.

واحتج الطاوسي على الحكم خالد النوني بداعي احتساب مخالفة على فريقه نفذها الدفاع الحسني الجديدي بسرعة وسجل منها هدف التعادل الثاني ليتأهل للدور المقبل.

وبعد توقف لست دقائق قرر الحكم انهاء المباراة معلنا تأهل الفريق الزائر.

وقال النوني حكم المباراة عقب المواجهة "قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي كان هناك خطأ لفائدة الرجاء لكن اللاعب عصام الراقي نفذه مع نفسه بلمس الكرة مرتين مما جعلني أحتسب خطأ غير مباشر للدفاع الجديدي نفذه بسرعة بطريقة قانونية."

وأضاف "بعد توقف دام 6 دقائق توجهت عند قائد الرجاء وتحت سمع وأنظار مندوب اللقاء والحكم الرابع والحكم المساعد الأول وسألته عن الهدف من الاحتجاج، فقال إنه كان علي أن أعيد تنفيذ الخطأ لفائدة فريقه وبأنه قد اتخذ قرارا بعدم مواصلة اللعب."

وفاجأ الدفاع الحسني الجديدي مضيفه الرجاء بهدف مبكر بعد مرور 5 دقائق عبر مهاجمه باسيريكي واتارا من ساحل العاج بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من القائد زكريا حدراف.

وانتظر الرجاء البيضاوي حتى بداية الشوط الثاني ليدرك التعادل في الدقيقة 48 عبر المهاجم عبد الإله الحافيظي مستفيدا من خطأ للحارس والدفاع.

وعاد الحافيظي في الدقيقة 64 ليسجل الهدف الثاني بعد عرضية زهير الواصلي من الجهة اليسرى وتحضير بالرأس من النيجيري أوساجونا.

وبينما كانت المباراة تتجه لنهايتها قاد الدفاع الحسني الجديدي هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى قبل دقيقة واحدة من النهاية انهاها وليد أزارو بهدف جميل أدرك منه الزوار التعادل 2-2.

وسيلتقي الدفاع الحسني الجديدي في دور الستة عشر مع فريق أمل سوق السبت من الهواة الذي كان قد تأهل على حساب يوسفية برشيد من الدرجة الثانية.

وفي مباراة من جانب واحد جدد أولمبيك أسفي فوزه على ضيفه أولمبيك مراكش الهابط لدوري الهواة بسبعة أهداف مقابل هدف ليتأهل بواقع 11-2 بعد أن فاز ذهابا 4-1.

ويلعب أولمبيك أسفي في الدور القادم مع اتحاد سيدي قاسم الصاعد للدرجة الثانية والذي تأهل على حساب وداد تمارة من الدرجة الثانية.

تعليقات