رياضة

10 حقائق عن المجموعة الأولى باليورو

الإثنين 2016.6.20 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق

أسفرت مباراتي فرنسا ضد سويسرا وألبانيا أمام رومانيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا "يورو 2016" عن 10 حقائق مميزة ومثيرة.

وكانت فرنسا تعادلت سلبيًا مع سويسرا بدون أهداف، فيما فازت ألبانيا للمرة الأولى في تاريخها بالمسابقة على رومانيا بهدف دون رد، لتتأهل فرنسا كمتصدر للترتيب بسبع نقاط، ومعها سويسرا الوصيفة بخمس نقاط، بينما تنتظر ألبانيا باقي نتائج المجموعات لبحث إمكانية التأهل كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في مجموعته.

وشهدت مباريات اليوم عدة أرقام وحقائق نستعرضها في السطور التالية:

1) سويسرا أول منتخب يتأهل من دور المجموعات في أمم أوروبا، يسجل هدفين أو أقل منذ أن فعلت الدنمارك ذلك في نسخة البطولة عام 1992.

2) سويسرا نجحت في التأهل لمرحلة خروج المغلوب بكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها.

3)  لم تنجح ألبانيا قبل اليوم، في تحقيق أي انتصار على رومانيا في آخر 13 مباراة بين الفريقين، منذ العام 1948.

4) يوهان كاباي لاعب خط فرنسا نجح في استخلاص الكرة أمام سويسرا 9 مرات، أكثر من أي لاعب في مباراة واحدة بـ "يورو 2016" حتى الآن. 

5) جرانيت تشاكا لاعب سويسرا قام بـ 93 تمريرة خلال مواجهة فرنسا، أكثر من نجمي "الديوك" بول بوجبا زيوهان كاباي والذان قاما مجتمعان بتمرير الكرة 87 مرة. 
6) 3 من لاعبي المنتخب السويسري تعرضت قمصانهم للتمزق أمام فرنسا في 4 مناسبات، وهو ضعف عدد الأهداف التي سجلتها سويسرا بمرحلة دور المجموعات (هدفين فقط).

7) فرنسا أول منتخب يستضيف فعاليات اليورو يتعادل سلبيًا في مباراة بمرحلة دور المجموعات، منذ أن فعلت إيطاليا ذلك في نسخة 1980، حيث تعادلت في مواجهتي إسبانيا وبلجيكا.

8) بول بوجبا بات أول لاعب فرنسي في أمم أوروبا يسدد كرتين في العارضة على الأقل خلال بطولة واحدة منذ أن حدث ذلك في نسخة يورو 1980.

9) سويسرا فشلت في تحقيق الفوز على فرنسا في آخر 7 مواجهات جمعت المنتخبين، حيث انتهت 4 لقاءات بالتعادل، فيما خسرت سويسرا 3 لقاءات أخرى، وكان آخر هزيمة للفرنسيين في مايو 1992.

10) الشوط الثاني من مواجهة فرنسا أمام سويسرا شهد 5 تسديدات فقط على مرمى الفريقين، وهو أقل عدد من التسديدات خلال شوط واحد في "يورو 2016".

تعليقات