مجتمع

مرور أبوظبي يدعو السائقين للقيادة الآمنة لتجنب مخاطر الضباب

الثلاثاء 2016.6.21 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
العقيد جمال سالم العامري

العقيد جمال سالم العامري

دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات إلى الانتباه والقيادة بحذر، نتيجة لانخفاض الرؤية بسبب الرياح النشطة المحملة بالأتربة والمثيرة للغبار وتجمع الرمال على الطرق، وطالبتهم بخفض السرعات والقيادة بحرص لتجنب مخاطر تشكل الضباب، وفق التوقعات الجوية.

 ونصح العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي، السائقين في المناطق الصحراوية بقيادة مركباتهم بطريقة آمنة والحذر من مخاطر تجمع الأتربة على جنبات الشوارع، واتخاذ الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الأجواء المغبرة.

 وأكد ضرورة مضاعفة مسافة التتابع بين المركبات والمبادرة بإيقاف مركباتهم على الكتف الأيمن خارج الطريق، واستخدام الإشارات التحذيرية الـ 4  لضمان سلامتهم خلال تقلب الطقس وعدم التجاوز أو تغيير المسار.

  وحث السائقين على عدم استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الـ 4أثناء الضباب، إلا في حالة التوقف التام على الكتف الأيمن خارج الطريق، أو في حالة وجود خطر على الطريق، والمبادرة في إخراج المركبة من الطريق في حالة تعذر الرؤية أثناء الضباب، وإيقافها في الكتف الأيمن من الطريق عند أقرب موقف آمن مع تشغيل الأضواء التحذيرية.

ودعا وسائل الإعلام ـ وفي إطار الشراكة المجتمعيةـ  إلى نشر رسائل التوعية للسائقين لتعزيز مستوى الثقافة المرورية وتجنب الحوادث، مثل ضرورة التقيد بخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية أثناء الضباب لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وعدم التجاوز في مثل هذه الظروف الجوية لعدم وضوح الرؤية.

تعليقات