رياضة

فان جال مرشّح بقوة لتدريب ميلان

الثلاثاء 2016.6.21 05:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
فان جال

فان جال

كشفت تقارير إيطالية، عن إمكانية تولي الهولندي لويس فان جال، تدريب ميلان الإيطالي خلال الموسم المقبل، بعد إقالته مؤخراً من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفاً له.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، فإن إدارة ميلان تخطط للتعاقد مع فان جال لقيادة الفريق في الموسم المقبل، لخلافة المدرب الحالي كريستيان بروكي، الذي كان قد تولى المهمة أواخر الموسم الماضي، عقب إقالة الصربي سنيسا ميهايلوفيتش.

وذكرت الصحيفة أنه في حال تعثرت المفاوضات مع فان جال، فإن إدارة ميلان ستحاول التعاقد مع البرتغالي أندريه فيلاس بواس، أو الهولندي فرانك دير بوير، علماً بأن الأول رحل مؤخراً عن تدريب زينيت الروسي، فيما استقال الثاني من قيادة أياكس أمستردام.

وكان فان جال البالغ من العمر 64 عاماً ألمح عقب إقالته من تدريب مانشستر يونايتد إلى احتمال اعتزاله التدريب في الفترة القادمة، غير أن عرض ميلان قد يدفعه لتغيير خططه، نظراً لسعي إدارة "الروسينيري" لإعادة بناء الفريق من جديد للمنافسة على البطولات.

وتعرض المدرب الهولندي الذي يملك تجارب عديدة في الملاعب الأوروبية، لانتقادات حادة خلال الموسمين الذين أشرف فيهما على مانشستر يونايتد، رغم تتويجه في أيامه الأخيرة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو اللقب الأول منذ استقالة المدرب التاريخي للشياطين الحمر أليكس فيرجسون قبل 3 سنوات.

وتناولت الصحافة الإيطالية في الآونة الأخيرة العديد من الأسماء لمدربين مرشحين لقيادة ميلان خلال الموسم المقبل، ومن بينهم التشيلي مانويل بليجريني، الذي انتهت مهمته مع مانشستر سيتي الإنجليزي عقب نهاية الموسم الماضي.

تعليقات