رياضة

ميسي يتصدر قائمة صانعي الأهداف في كوبا أمريكا

الأربعاء 2016.6.22 08:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 402قراءة
  • 0 تعليق
ليونيل ميسي خلال لقاء بلاده امام الولايات المتحدة الامريكية

ليونيل ميسي خلال لقاء بلاده امام الولايات المتحدة الامريكية

تصدر ليونيل ميسي قائمة صانعي الأهداف في مسابقة كوبا أمريكا، بعدما صنع هدفين دفعة واحدة أمام الولايات المتحدة الأمريكية في الدور نصف النهائي من البطولة، ليصل رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 4 تمريرات.

ونجح ميسي في صناعة هدفين قبل ذلك أمام فنزويلا في دور الثمانية من البطولة، ليكون بذلك اللاعب الوحيد الذي صنع هدفين في كل دور إقصائي خاضته الأرجنتين.

وتصدر ميسي قائمة صانعي الأهداف بـ4 تمريرات حاسمة، فيما حل كلينت ديمبسي في المركز الثاني بـ3 تمريرات لكنه فشل في صناعة أي هدف أمام الأرجنتين، ليتجمد رصيده عند هذا الرقم وتتبخر آماله في اللحاق بنجم التانجو.

وسجل ميسي 5 أهداف في بطولة كوبا أمريكا حل بها في المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف إدواردو فارجاس نجم تشيلي الذي سجل 6 أهداف مع منتخب بلاده وسوف يخوض لقاء مهما أمام كولومبيا في الدور نصف النهائي فجر الغد.

وأسهم ميسي في تأهل الأرجنتين إلى المباراة النهائية من مسابقة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، ويأمل في أن يحصل على لقب لبلاده بعد غياب 23 عاما عن حمل أي كأس عالمي أو قاري.

وتعني بطولة كوبا أمريكا بالنسبة لميسي الكثير، لا سيما أن الفوز بها سيضمن تحقيقه إنجازا لبلاده فضلا عن اقترابه من حسم الكرة الذهبية، لا سيما أن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد يحاول الضغط بقوة من أجل الحصول على لقب أفضل لاعب في العالم بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

تعليقات