رياضة

بالفيديو: حارس أيرلندا الأساسي بدأ حياته لاعبا لكرة السلة

الأربعاء 2016.6.22 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
دارين راندولف يسبح في الهواء مثل لاعبي السلة لإنقاذ كرة في مباراة السويد

دارين راندولف يسبح في الهواء مثل لاعبي السلة لإنقاذ كرة في مباراة السويد

لا يعلم كثيرون من متابعي يورو 2016 أن الحارس الأساسي لمنتخب أيرلندا، دارين راندولف، سبق له تمثيل منتخب بلاده لكرة السلة لأقل من 16 سنة.

فقد بدأ دارين مسيرته الرياضية في صالات كرة السلة بحكم أن والده كان لاعبا سابقا في الدوري الأمريكي (NBA)، وتألق الطفل بشكل كبير أهّله للانضمام إلى المنتخب الأيرلندي لكرة السلة تحت 16 سنة المشارك في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2003.

ثم لعبت الصدفة دورا كبيرا في تحوله لكرة القدم حيث ذهب في إحدى المناسبات لمشاركة أصدقائه في مباراة بدوري الأحياء، وبسبب عدم حضور الحارس الأساسي، جرى تكليفه بحراسة المرمى وتألق فيه بشكل كبير.

لم يمر هذا المردود الباهر في الخفاء حيث تابعته بعض الفرق المحلية، قبل أن ينضم في سنة 2005 إلى النادي الإنجليزي تشارلتون أتليتك الذي لعب لفائدته لمدة خمسة سنوات كاملة.

وخاض بعد ذلك عدة تجارب مع بعض فرق الدرجات الأقل في إنجلترا، لينضم في الموسم الحالي لوست هام الذي شارك معه في 15 مباراة في مختلف المسابقات قبلت خلالها شباكه 19 هدف.

واستفاد دارين راندولف من إصابة الحارس الأساسي لمنتخب أيرلندا شاي غيفن، ليصبح عنصرا هاما في تشكيلة مارتين أونيل حث شارك في الجولتين الأوليين من دور المجموعات لمسابقة يورو 2016 أمام كل من السويد وبلجيكا.  

تعليقات