رياضة

رقم سلبي للبرتغال في يورو رغم التأهل

الخميس 2016.6.23 02:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق

أصبح البرتغال، المنتخب الوحيد الذي ينجح في حصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 ببطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، بدون تحقيق أي انتصار في مرحلة المجموعات.

وتأهل منتخب البرتغالي إلى الدور الثاني من البطولة بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، ليضمن مكانًا بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بالبطولة، وهو ما منحه بطاقة العبور للدور ثُمن النهائي.

وتعادل منتخب الدروع الخمس في الجولة الأولى مع أيسلندا 1-1، وفي الجولة الثانية مع النمسا سلبيًا بدون أهداف، وفي الجولة الثالثة مع المجر 3-3، ليجمع 3 نقاط، ويسجل 4 أهداف ويتلقى مثلهم، وهو ما يجعل فارق الأهداف صفراً.

واحتل المنتخب السلوفاكي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، في حين حصد جميع أصحاب المركز الثالث حتى الآن 3 نقاط، ويعد المنتخبان الأيرلندي الشمالي والبرتغالي هما أصحاب أفضل فارق أهداف (صفر لكل منهما).

وفي المجموعة الأولى جاء المنتخب الألباني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد، وبفارق أهداف -2 بعدما استقبلت شباكه 3 أهداف وسجل هدفا وحيدا، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب التركي في المجموعة الرابعة، حيث جمع 3 نقاط من انتصار واحد وفارق أهداف -2 بعدما سجل هدفين واستقبل 4.

يُذكر أن المنتخب الأيرلندي كان آخر المنتخبات المتأهلة عن طريق الحصول على المركز الثالث رفع رصيده إلى 4 نقاط بعد الفوز على نظيره الإيطالي بهدف دون رد.

تعليقات