سياسة

أول اجتماع موسع لحكومة الوفاق الليبية منذ دخولها طرابلس

الخميس 2016.6.23 06:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

عقدت حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس أول اجتماع موسع منذ دخولها إلى العاصمة الليبية نهاية مارس/آذار الماضي، بحسب ما أعلنت، الخميس، الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي على صفحتها في موقع فيس بوك.

وقالت الحكومة في بيان، إن مجلس الوزراء عقد "اجتماعه التشاوري الأول لسنة 2016 أمس الأربعاء في مدينة طرابلس برئاسة فايز السراج.

وأضافت أن السراج أكد في مستهل الاجتماع "أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة"، وأنه جرى الاتفاق على أن يقدم الوزراء برامج عمل تفصيلية "مرتبطة بجداول زمنية محددة".

وظهر في صور نشرت على صفحة الحكومة في موقع فيس بوك السراج وهو يترأس الاجتماع الحكومي بحضور 17 عضوًا آخر في الحكومة التي تضم 18 وزيرًا بينهم 3 وزراء دولة، ولها مجلس رئاسي يتألف من 3 وزراء دولة و5 نواب لرئيس الحكومة.

ووصل السراج وأعضاء آخرون في الحكومة إلى طرابلس في 30 مارس/آذار، رغم تهديدهم بالتوقيف من قبل الحكومة الموازية السابقة.

لكن حكومة الوفاق تسلمت الوزارات الواحدة تلو الأخرى مع تلاشي الحكومة الموازية وإعلان غالبية الجماعات المسلحة في المدينة تأييدها لحكومة السراج.

وولدت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من اتفاق سلام وقعته أطراف سياسية ليبية في المغرب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ونص على أن تقود هذه الحكومة مرحلة انتقالية تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.

وتشهد ليبيا منذ عام 2011 صراعات على السلطة وفوضى أمنية سمحت لتنظيمات إرهابية على راسها داعش بأن تجد موطئ قدم لها في هذا البلد الغني بالنفط.

تعليقات