سياسة

نتائج استفتاء بريطانيا تستمر طوال الليل ويحسمها صباح الجمعة

الخميس 2016.6.23 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
استفتاء بريطانيا

استفتاء بريطانيا

ليلة طويلة ستعيشها المملكة المتحدة اليوم بلا شك، وذلك لحساب ملايين الأصوات البريطانية بين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي والرافضين لهذا الأمر.

ومن المقرر إعلان السلطات المحلية لكل منطقة عن نتائجها، ثم يتم تمريرها إلى المراكز الإقليمية، ثم إلى مركز العد والفرز المركزي في مانشستر حيث ستُعلن النتيجة النهائية صباح الجمعة. 

ولأولئك الذين يميلون إلى متابعة النتائج أثناء الفرز، قدمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، دليلًا إرشاديًّا للمواعيد المتوقعة لإعلان النتائج في عدة مناطق حسب التوقيت البريطاني.

نيوكاسل وسندرلاند: 1 بعد منتصف الليل

أولى المدن التي ستعلن نتائجها النهائية، وهما منطقتان تدعمان حزب العمل اليساري بدرجة قوية؛ لذلك سيكون من المهم معرفة كيف نجح الحزب في الحصول على دعم الناخبين للتصويت إلى البقاء داخل المشروع الأوروبي.

ستيرلينج: 1:30 بعد منتصف الليل

أول مدينة اسكتلندية كبيرة ستُعلن نتائج الاستفتاء، ومن المتوقع أن يكون النصر للبقاء.

أكسفورد: 2 بعد منتصف الليل

من المفترض أن تدعم هذه المدينة البقاء في الاتحاد الأوروبي، وسيكون من المثير للاهتمام مشاهدة عدد الطلاب الذين شاركوا في الانتخابات؛ نظرا لأنها المدينة الأكثر جذبًا للطلاب الجامعيين.

باسيلدون: 2 بعد منتصف الليل

ربما ستذهب هذه المدينة لصالح مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، ولكن إن لم يحدث هذا سيكون أمرًا سيئًا للفريق الداعم للخروج.

هامرسميث: 3 بعد منتصف الليل

هي منطقة في غرب لندن والتي من المتوقع أن تدعم البقاء بقوة.

 تورباي: 3 بعد منتصف الليل

دائمًا ما كان الجنوب الغربي للملكة المتحدة متشككًا تجاه الاتحاد الأوروبي، ولكن هل كانت محاولات رئيس الوزراء ديفيد كاميرون كافية لإقناع الناخبين الأكثر ثراءً في البلاد بالتمسك بالاتحاد.

برمنجهام: 4 بعد منتصف الليل

كونها منطقة كبيرة فيمكن أن تمنح المؤشر الحقيقي الواضح الأول لمعرفة إلى أين يتجه التصويت بشكل عام، ولكن إذا كانت النتيجة متقاربة ستظل بريطانيا تحت رحمة الانتظار.

تندرينج: 4 بعد منتصف الليل

من المتوقع أن تتجه هذه المقاطعة البريطانية إلى التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

جريت يارموث: 4:30 بعد منتصف الليل

من المتوقع ألا تعلن عدد من المناطق المتشككة في الاتحاد الأوروبي مثل جريت يارموث، عن نتائجها حتى قرب نهاية الليل، لذلك حتى لو كان البقاء هو القائد قد تنقلب الآية.

وافيني: 7 بعد منتصف الليل

من المتوقع أن تعلن المفوضية العليا للانتخابات النتائج النهائية بحلول الساعة السابعة صباحًا، ومن المفترض أن نعرف الفائز قبل هذا الموعد بقليل، إلا بالطبع إذا كانت النتيجة متقاربة بشدة.

تعليقات