رياضة

هاشتاق "بلاش غانا" يجسد صدمة جماهير مصر بعد قرعة المونديال

الجمعة 2016.6.24 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 14163قراءة
  • 0 تعليق

فور إعلان قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، أطلقت الجماهير المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاق بعنوان "بلاش غانا"، تصدر قائمة أنشط التعليقات في مصر، تعليقًا على وقوع منتخب النجوم السمراء الغاني مرة أخرى في طريق منتخب الفراعنة المصري نحو الوصول للمونديال.

وأسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، ليستعيد المصريون الذكريات السيئة للقرعة الماضية، عندما اصطدموا بالمنتخب الغاني في الدور النهائي الذي كان أقيم بين المنتخبين بنظام الذهاب والإياب، وتلقى الفراعنة ذهابًا هزيمة ثقيلة أمام منافسهم على أرضه بنتيجة 1-6، قبل أن يحققوا فوزًا شرفيًا في الإياب بنتيجة 2-1.

وبدأت الجماهير المصرية في تداول التعليقات الساخرة فور الإعلان عن القرعة، حيث رآها الكثيرون صعبة وتبدد آمال الفراعنة في بلوغ المحفل العالمي لمرة جديدة، بعد غيابهم عنه منذ عام 1990، فيما رآها البعض فرصة للانتقام من غانا ببلوغ المونديال على حسابها، ليكون ذلك أفضل ثأر من الهزيمة القاسية في التصفيات الماضية.

وقال مغرد يدعى 3b3ziz 3bbar  ساخرًا: "غانا لا والنبي.. انتو ماعندكوش مصريين صغيرين.. بلاش غانا.. دول أغبية وبيتعاملوا بالـ6"، ملمحًا إلى الهزيمة القاسية في التصفيات الماضية.

فيما كتب مغرد آخر: "قرعة طويلة عريضة ما يطلعش معايا منها غير غانا".

وكتب "جوووو" مستعينًا بجملة شهيرة من أحد الأفلام المصرية: "مبروك علينا الإعدام يا رجالة"، مرفقا صورة منا لفيلم بصورة من لوحة استاد أكرا التي كانت تشير إلى نتيجة الـ"1-6" التي انتهت بها مباراة الذهاب بالتصفيات الماضية.

بينما سخر آخرون بالإشارة إلى فقدانهم الأمل مجددا في هذه التصفيات، حيث قال hazem k.abdullatif: والنبي يا جماعة حد يسألنا على قرعة تصفيات كأس العالم 2022 هتبقى في شهر كام".

وعلى النهج نفسه نشر "ahmed taha El-zanaty" صورة لأحد المشجعين يسأل أحد رجال الشرطة "تصفيات 2022 منين يا باشا".

فيما كتب آخر: "يا جماعة بتتكلموا في إيه.. لما بلاش غانا ولا الجزائر. وفي الآخر مش بتفرق.. النحس المصري معروف".

فيما نشر آخر صورة لمجدي عبد الغني صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم 1990، معلقا عليها: "يا فرحتك يا مجدي يا عبد الغني.. باش غانا. حلم المونديال ضاع".

بينما بدا القليلون أقل تفاؤلًا، مؤكدين أن الفريق الحالي قادر على تحقيق الحلم والصعود لكأس عالم؛ حيث كتب مغرد يدعىmohammad: المرة اللي فاتت ماكانش فيه صلاح والنني ورمضان.. هنحط غانا في شوال"، في إشارة إلى نجوم المنتخب المصري محمد صلاح ومحد النني ورمضان صبحي.

وكتب آخر: "إحنا كسبنا غانا 2010.. هما خرجونا من كاس العالم 2014.. إن شاء الله إحنا اللي هنصعد 2018.. يو ليك ويوم عليك.. بالتوفيق للمنتخب".

فيما قلل آخرون من صعوبة المجموعة مقارنة بالمجموعات الأخرى؛ حيث كتب مغرد: "إحنا في نعمة يا جدعان.. اللي يشوف مجموعة الجزائر تهون عليه مجموعته".

يذكر أن الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية ينطلق في أكتوبر المقبل، ويستمر حتى نوفمبر 2017.

 

تعليقات