رياضة

ميسي: هزيمة جديدة أمام تشيلي لن تكون مجرد فشل

السبت 2016.6.25 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق

أكد ليونيل ميسي أن منتخب الأرجنتين يخوض نهائي كوبا أمريكا المئوية وهو في حالة "رائعة"، مشيرا إلى أن تعرضه لهزيمة جديدة أمام تشيلي لن يكون مجرد فشل وإنما "خيبة أمل كبيرة"، في إشارة إلى هزيمة "راقصي التانجو" أمام "لا روخا" في نهائي البطولة العام الماضي.

قال ميسي في مؤتمر صحفي بالفندق الذي يقيم فيه منتخب الأرجنتين في مدينة نيوجيرسي الأمريكية قبل نهائي البطولة فجر الاثنين أمام تشيلي، إن خسارة النهائي "ستكون خيبة أمل كبيرة لأنه سيكون ثالث نهائي على التوالي وعدم الفوز سيكون خيبة أمل كبيرة".

واعتبر ميسي أن منتخب الأرجنتين الحالي أقوى بكثير من ذلك الذي خسر نهائي كوبا امريكا العام الماضي أمام تشيلي.

وقال "خلال هذا العام تطورنا كثيرا كفريق وأصبحنا أكثر قوة. الأمور السلبية جعلتنا نتحد بشكل أكبر ونخوض المباراة ونحن في حالة جيدة للغاية".

وأكد نجم فريق برشلونة أن منتخب الأرجنتين لا يشعر بأي ضغط للفوز بعد خسارته نهائي مونديال 2014 بالبرازيل أمام ألمانيا ونهائي كوبا أمريكا العام الماضي، وإنما ينظر للأمر "كفرصة جديدة لاقتناص هذا الكأس".

وقال "نحن معتادون على خوض نهائيات . للأسف لم نستطع الفوز بها ولكن لا نشعر بالضغط".

وعن تشيلي، أبرز ميسي أنه "منتخب يضغط بشكل جيد ولا يترك مساحات وعندما يستحوذ على الكرة يلعب بشكل جيد".

وحول أبرز اللاعبين في المنتخب التشيلي أشاد ميسي بأرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس.

وبسؤال ميسي عن الانتقادات التي وجهها للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب تأخر وصول رحلة المنتخب لنيوجيرسي الخميس، اعترف "البرغوث" بأنه ربما يكون قد أخطأ لتزامن الانتقادات مع قرب مباراة النهائي، إلا أنه أعرب عن استيائه من إدارة الاتحاد، الذي قرر مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة تعيين لجنة لإدارة أنشطته اليومية وتنظيم انتخاباته قبل يوم 30 يونيو عام 2017.

وأوضح "منذ فترة طويلة وتحدث أشياء نحن لم نتحدث عنها قط، نفكر في اللعب وتحقيق أهدافنا".

وأشار إلى أن الأرجنتين "قوة عالمية" وتحتاج "الأفضل" من المسئولين عن كرة القدم مع التفكير أيضا في الاجيال القادمة من اللاعبين.

تعليقات