رياضة

مارتينو: من الصعب تفسير خسارة نهائي كوبا

الإثنين 2016.6.27 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
مدرب الأرجنتين

مدرب الأرجنتين

أكد خيراردو مارتينو، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أن منتخب بلاده كان يجب عليه الفوز بنهائي كوبا أمريكا المئوية 2016، التي اختتمت فاعليتها الاثنين في الولايات المتحدة، ولكنه خرج منها خاوي الوفاض، على حد قوله.

وقال مارتينو عقب سقوط فريقه في المباراة النهائية للبطولة، التي لعبت على ملعب "ميتلايف" شرق راذرفورد بولاية نيو جيرسي: "الأهم هو النتيجة النهائية وقد فازت تشيلي بركلات الترجيح، شغف الفوز كان كبيرا للغاية وسنرحل بأيد خاوية، هؤلاء اللاعبين كان عليهم الفوز بالمباراة النهائية".

وتجرع منتخب "التانجو الأرجنتيني" الهزيمة الثانية له على التوالي أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا والثالثة في إحدى المباريات النهائية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكان منتخب الأرجنتين قد سقط أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2015 بركلات الترجيح أيضا.

وأكد مارتينو أنه يتفق مع نجم فريقه وقائده ليونيل ميسي حول وصف خسارة النهائي الثالث على التوالي للمنتخب الأرجنتيني بـ "خيبة الأمل".

وتابع: "وصف خيبة الأمل هو المناسب لعدم الفوز وخاصة بعد التوقعات والأداء الذي قدمه الفريق، المستقبل بات صعبا".

واستطرد قائلا: "ثقل المباريات النهائية أصبح أكبر خلال السنوات الماضية، إنه شعور مؤلم للغاية".

ويرى مارتيو أنه من الصعب تفسير نتيجة المباراة، وقال: "هناك أسباب كروية وأخرى تتعلق بالحظ، الأرجنتين كان عليها أن تفوز بالمباراة خلال 90 دقيقة، كان يجب عليها الفوز بها في الوقت الإضافي ولم نتمكن من هذا".

وطالب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بضرورة استمرار المنتخب الأرجنتيني في المضي قدما والتركيز في "حب قميص الفريق" من أجل تحفيز الرغبة مرة أخرى لخلق توقعات جديدة.

وأكمل: "لا أرى أنه لديهم (اللاعبين) ما يمنعهم من الاستمرار في المحاولة، إنهم في منتصف الطريق في التصفيات المؤهلة للمونديال ولقد قدموا أداء جيدا فيها، لا يوجد ما يدعو إلى أن يشعروا بتأنيب الضمير".

تعليقات