سياسة

إصلاح مسجل بيانات طائرة مصر للطيران المنكوبة

الثلاثاء 2016.6.28 01:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
جهاز تسجيل من الطائرة المصرية المنكوبة (رويترز)

جهاز تسجيل من الطائرة المصرية المنكوبة (رويترز)

أعلنت لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة، الثلاثاء، أنها نجحت في إصلاح اللوحة الالكترونية لمسجل بيانات الطيران الخاصة بالطائرة "الصندوق الأسود".

وقالت اللجنة في تقريرها "تم بنجاح اصلاح اللوحة الالكترونية لمسجل معلومات الطيران (اف دي ار) الخاص بالطائرة ايه 320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى ، وقد تم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز ، وذلك بعد أن قام الخبراء بمكتب التحقيق الفرنسى بالبدء فى عملية الاصلاح بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفنى فى الحادث فور وصول اللجنة إلى باريس"

واضافت " سيتم الثلاثاء البدء فى عملية اصلاح اللوحة الالكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة (سي في ار) ، تمهيداً للعودة الى القاهرة وتحليل البيانات بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدنى ".

كانت لجنة التحقيق الفني في حادث رحلة "مصر للطيران" والتي تحمل رقم "إيه 320"، مطار القاهرة أمس الاثنين متجهة الى مطار شارل ديجول بباريس للقيام بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة ومسجل معلومات الطيران للطائرة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي.

وذكر البيان أنه تم نقل أجزاء حطام الطائرة التي تم انتشالها من موقع الحادث الى مكان مؤمن بمطار القاهرة الدولي وذلك بمعرفة النيابة العامة حتى يتمكن خبراء الأدلة الجنائية من القيام بعملهم قبل البدء في إجراءات التحقيق الفني فيما يخص الحطام وتستمر أعمال انتشال أشلاء الضحايا من خلال خبراء الطب الشرعي المصري والفرنسي على متن السفينة /ليذربردج جون/ المؤجرة من الحكومة المصرية".

يذكر ان الطائرة المصرية التي كانت قادمة من باريس الى القاهرة تحطمت في التاسع عشر من الشهر الماضي وسقطت في البحر المتوسط ما أسفر عن مقتل 66 من الركاب و افراد الطاقم.

تعليقات