رياضة

كونتي: "عقلية النادي" سر نجاح إيطاليا

الثلاثاء 2016.6.28 07:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 529قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي

رغم غياب النجوم البارزين، يعتقد أنطونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا أن سر نجاح الآزوري في بطولة أوروبا 2016 يكمن في عقلية المنتخب الوطني، وتصرف اللاعبين وكأنهم في ناد.

ودخلت إيطاليا بطولة أوروبا بتشكيلة تفتقر للمواهب، ولم يتوقع أحد تقريبا أن تحقق هذا النجاح، لكنها قدمت أداءً مقنعًا في بطولة أوروبا وفازت 2-صفر على إسبانيا حاملة اللقب لتتأهل لدور الثمانية وتصبح على موعد مع ألمانيا في بوردو يوم السبت المقبل.

واعتادت إيطاليا أن تخوض البطولات الكبرى بتشكيلة تضم لاعبين أصحاب موهبة، مثل ماريو بالوتيلي وأندريا بيرلو، لكن بالنسبة لكونتي فإن طريق النجاح يتمثل في أن يسير المنتخب الوطني على خطى النادي، حيث يكون بوسع الأسلوب الخططي المميز أن يتفوق على أفضل المنافسين.

وقال كونتي للصحفيين: "لقد قلت سابقًا ومنذ بداية عملي هنا مع المنتخب الوطني.. الطريق الوحيد الذي يجب أن نسير على خطاه إذا كنا نرغب في تحقيق بعض النجاح هو أن نكون مثل النادي، وكأننا فريق يلعب معا بشكل أسبوعي. لا يمكن أن نتعامل مع الأمر وكأنها مجرد تشكيلة."

وأضاف "أنا سعيد قبل أي شيء من أجل اللاعبين، نحن نعمل معًا بجدية لأكثر من شهر واحد على الجوانب الخططية والفنية والذهنية، وكنا نحاول أن نفاجئ الجميع، وأعتقد أننا نجحنا بعض الشيء."

وتعثرت إسبانيا - الفائزة بآخر نسختين من بطولة أوروبا - أمام الدفاع الإيطالي وفشلت في تشكيل خطورة كبيرة حتى قرب نهاية اللقاء.

لكن كونتي يرى أن ألمانيا قد تمثل خطورة أكبر بعدما فاز أبطال العالم 3-صفر على سلوفاكيا في دور الـ16 بعد عرض قوي.

وقال كونتي: "نحن الآن سنواجه أفضل فريق في بطولة أوروبا يوم السبت المقبل. ستكون مباراة صعبة جدًا من كل الجوانب، يجب أن نتعافى بشكل جيد ونستعد لألمانيا بأفضل طريقة ممكنة."

وأضاف "سنلعب بدون تياجو موتا (الموقوف) وهذه ضربة كبيرة لنا، وكذلك بسبب تعرض (دانييلي) دي روسي لكدمة".

تعليقات