رياضة

رسميا.. إيمري مدربًا جديدًا لباريس سان جيرمان

الثلاثاء 2016.6.28 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
إيمري

إيمري

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع أوناي إيمري لتولي تدريب الفريق لمدة عامين مع وجود خيار بتمديد العقد لعام إضافي.

وانضم الإسباني إيمري (44 عامًا) قادمًا من إشبيلية بعد أن قاد الفريق الإسباني لثالث ألقابه على التوالي في الدوري الأوروبي خلال الموسم المنقضي، وسيخلف إيمري الفرنسي لوران بلان الذي انفصل عن سان جيرمان عقب 3 سنوات من تعاقده معه.

وقال إيمري في بيان: "إنه لشرف كبير لي أن أوافق على تدريب باريس سان جيرمان. بات النادي أحد أكبر الأندية في أوروبا على مدار المواسم القليلة الماضي، وأنا سعيد وفخور لإتاحة الفرصة لي للمساعدة في تحقيق تطلعاته."

وتولى لاعب الوسط السابق لريال سوسيداد - الذي بدأ مسيرته التدريبية عام 2004 - تدريب فالنسيا في الفترة من 2008 وحتى 2012 قبل أن يتولى تدريب إشبيلية عام 2013.

وترك بلان منصبه رسميًّا أمس الإثنين، وبدا أن مستقبل بلان مع النادي في خطر منذ وصف ناصر الخليفي رئيس النادي الموسم المنقضي بأنه "فاشل" بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

وحقق سان جيرمان ثاني ثلاثية محلية له على التوالي بفوزه بألقاب الدوري والكأس إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية، إلا أن مسيرته في دوري الأبطال توقفت بعد خسارته في دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي.

وكان إيمري مرتبطًا باشبيلية حتى يونيو 2017 إلا أنه تفاوض لإنهاء تعاقده. وعين إشبيلية خورخي سامباولي المدرب السابق لتشيلي مدربًا جديدًا للفريق.

تعليقات