رياضة

آسيك يفسد احتفال الأهلي بالدوري المصري ويهدد مشواره الأفريقي

الأربعاء 2016.6.29 02:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق

صدم آسيك أبيدجان الإيفواري مضيفه الأهلي المصري بالفوز عليه 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

حيث تلقى الأهلي – الذي حسم لقب الدوري المصري مؤخرا – خسارة غير متوقعة بأخطاء ساذجة من لاعبيه لاسيما حارسه شريف إكرامي.

ولعب آسيك أفضل تكتيكيا حيث لجأ للتأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة بينما لم يستغل الأهلي السيطرة غالبية أوقات المباراة على الكرة.

وعانى الأحمر في ظل هشاشة دفاعه وسذاجة أخطاء حارس مرماه ليتكبد الهدف الأول بالدقيقة 29 من تسديدة يانيك زاكري التي فشل الدفاع والحارس في التعامل معها.

وعدل الأهلي النتيجة في بداية الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 53 بعدما استفاد المدافع احمد حجازي من كرة ارتدت من حارس آسيك إيرفي كوفي، ليعادل النتيجة ويشعل حماس الجماهير الغفيرة الحاضرة باستاد برج العرب.

ولم يستوعب الأهلي الدرس من خسارته الأولى أمام زيسكو الزامبي 3-2 حيث ظلت الأخطاء الدفاعية مستمرة، ونجح نيامكي في استغلال كرة سقطت من يد الحارس شريف إكرامي بغرابة شديدة في الدقيقة 80 بتوقيت قاتل.

ولم تفلح 5 دقائق وقت بدل ضائع في أن تنقذ الأهلي من السقوط في فخ الخسارة، التي يتحمل جزء كبير منها المدرب مارتن يول بمجازفته في التشكيل من خلال الدفاع بحسين السيد غير الجاهز للمشاركة كظهير أيسر وكذلك مشاركة أحمد حمدي لاعب خط الوسط الشاب الذي ليس لديه خبرات أفريقية.

الخسارة جعلت الأهلي بلا نقاط متذيلا ترتيب المجموعة الأولى، بينما حصد آسيك 3 نقاط ثمينة بعدما خسر على ملعبه في الجولة الأولى، فيما يلتقي الوداد المغربي "3 نقاط" غدا مع زيسكو الزامبي بنفس الرصيد.

 

تعليقات