رياضة

7 معلومات عن مواجهة البرتغال وبولندا في ربع النهائي الأوروبي

الخميس 2016.6.30 05:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق

يقص منتخبا بولندا والبرتغال شريط مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة بفرنسا.

حيث يستهل الفريقان تلك المرحلة من البطولة بمواجهة إقصائية جديدة، تحدد أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وفيما يلي أبرز المعلومات الخاصة بتلك المواجهة.

 1- المباراة تقام على ملعب فيلدروم معقل نادي مارسيليا، حيث يتسع لـ 60 ألف متفرج واستضاف 4 مباريات حتى الآن آخرها مباراة بولندا وأوكرانيا في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة، وهو فأل حسن على المنتخب البولندي الذي حسم تأهله للدور الثاني من خلاله.

2- يدير المباراة تحكيمياً فيليكس بريش الحكم الألماني الذي سبق أن أدار مباراتين في النسخة الحالية للبطولة الأولى جمعت بين إنجلترا وويلز، وانتهت بفوز المنتخب الإنجليزي 2-1، والثانية بين بلجيكا والسويد وانتهت بانتصار المنتخب البلجيكي بهدف، وأشهر 5 بطاقات صفراء في البطولة ولم يحتسب أي ركلة جزاء أو يشهر أي بطاقة حمراء.

3- منتخب بولندا من بين أقل المنتخبات تهديفيا حيث سجل 3 أهداف فقط، من بينها اثنين في الشوط الأول وهدفاً في الشوط الثاني، وهدافه هو جاكوب بواشتشيكوفسكي برصيد هدفين، لكنه أيضا من بين المنتخبات الأقوى دفاعياً، إذ لم يستقبل سوى هدفاً واحداً

4- منتخب البرتغال سجل 5 أهداف وتلقت شباكه 4، وكان أول انتصاراته في دور الـ 16 على حساب كرواتيا.. ويتساوى كل من كريستيانو رونالدو ولويس ناني في صدارة هدافي البرتغال بهدفين لكل منهما

5- آخر 7 مواجهات جمعت بين المنتخبين فاز فيها البرتغال 3 مرات مقابل اثنين لبولندا وتعادلين، علما بأن التعادل حسم آخر مواجهتين ، وكانت المواجهة الأخيرة ودية في 2012 وانتهت بنتيجة سلبية.

6- كريستيانو رونالدو آخر من سجل هدفاً برتغالياً في الشباك البولندية وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما في يورو 2008 وانتهت بنتيجة 2-2.

7- يمتلك روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني 34 هدفاً في رصيده الدولي بفارق 14 هدفاً عن فلودزيميرز لوبانسكي الهداف التاريخي لبلاده الذي لعب في الفترة من 1963 وحتى 1980.. أما كريستيانو رونالدو فهو الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 60 هدفاً في 130 مباراة دولية بدأت منذ أغسطس 2003.

تعليقات