رياضة

كروس: ليس لدي عقدة من إيطاليا

الخميس 2016.6.30 06:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 569قراءة
  • 0 تعليق

لا يرغب اللاعبون الألمان في التفكير في الهزائم الماضية أمام إيطاليا قبل صدامهما في دور الثمانية ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم ويشعر لاعب الوسط توني كروس بثقة في تحقيق الانتصار.

وخسرت ألمانيا كل مبارياتها أمام إيطاليا في أدوار خروج المهزوم منذ 1970 ولكن كروس ليس مستعدا لمناقشة هذا الأمر.

وردا على سؤال بشأن هذه الهزائم قال كروس "هل ينبغي أن تكون لدي عقدة من ايطاليا؟ كم مرة شاركت؟ ليس لدي أدنى مشكلة في الحديث عن إيطاليا. فقط لا أعاني من أي عقدة من إيطاليا."

وخسرت ألمانيا أمام ايطاليا في نهائي كأس العالم 1982 وقبل نهائي كأس العالم في 1970 و2006 وكذلك في قبل نهائي بطولة أوروبا 2012 وتعادل العملاقان أربع مرات في منافسات دور المجموعات.

وقال كروس "لم نفز مطلقا ولا يمكن تغيير الوقائع ولكن مباراة السبت هي المهمة. سنستعد على أكمل وجه وبعدها سنخوض اللقاء لنفوز. أنا متفائل جدا."

وفازت ألمانيا 4-1 على إيطاليا وديا في مارس آذار الماضي ولكن أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني قال إن هذه النتيجة لن تؤثر كثيرا على المباراة المقبلة.

وأضاف بيرهوف الذي سجل هدف فوز ألمانيا ببطولة أوروبا للمرة الثالثة قبل عشرين عاما "الفوز 4-1 ليس قضية على الإطلاق. يجب أن نمحو ذلك من أذهاننا."

وتابع "الإيطاليون منظمون ومتحدون وأقوياء جدا في تلك المباريات. يمكن للمرء أن يرى امتلاكهم لجمل خططية يحفظونها.. إن فريق يتحلى بالانضباط والتركيز وسيكون أقوى فريق نواجهه في البطولة حتى الآن."

وأكد بيرهوف أنه حان الوقت ليتوقف الحديث عن هدف الانتصار ببطولة أوروبا 1996 بل يكون التفكير في كتابة تاريخ جديد.

وأضاف "جئت إلى هنا برفقة ليروي ساني الذي ولد في يناير 1996. أعتقد أن الوقت قد حان لأن يكتب هذا الفريق قصة جديدة."

تعليقات