رياضة

مدرب ويلز: لاعبو بلجيكا خياليون .. ونستمتع بالضغط الإيجابي

الجمعة 2016.7.1 12:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق

قال كريس كولمان مدرب ويلز إن فريقه يقع تحت "ضغط إيجابي رائع" مع استعداده لمواجهة بلجيكا في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2016 الجمعة في أهم مباراة كرة قدم للبلاد منذ 58 عاما.

وآخر مرة وصلت فيها ويلز إلى هذه المرحلة في بطولة كبرى كانت في كأس العالم 1958 حيث تبددت آمالها أمام البرازيل وبيليه الذي كان عمره آنذاك 17 عاما وسجل الهدف الوحيد في الفوز 1-صفر.

وستكون فرصة فريق كولمان أفضل هذه المرة عندما يواجه بلجيكا في ليل رغم أنها أحد الفرق المرشحة للقب بعد فوزها 4-صفر على المجر في دور الستة عشر.

ومع ذلك قال كولمان إن لاعبيه - الذين واجهوا العديد من المحاولات الفاشلة قبل التأهل لبطولة أوروبا 2016 - لن يشعروا بالتوتر بسبب إمكانية تحقيق أفضل مركز في تاريخ البلاد بالبطولة.

وقال للصحفيين "ندرك الموقف تمام. إنه ضغط رائع.. ضغط إيجابي. واجهنا النوع الآخر من الضغط (الذي لا يؤدي للنجاح) ويكون صعبا وأكثر صعوبة من الضغط الذي نشعر به حاليا".

وتابع "يجب أن نقول إنه منذ مباراة دور الثمانية في 1958.. يجب أن نعتبر هذه المباراة الأكبر في تاريخ البلاد وهي تمثل ضغطا رائعا."

واستعادت بلجيكا مستواها بعد الخسارة 2-صفر في مباراتها الافتتاحية أمام ايطاليا وسجلت ثمانية أهداف في اخر ثلاث مباريات توجت بالانتصار الساحق على المجر.

واستعاد مهاجموها مستواهم أيضا خاصة إيدن هازارد الذي قدم عرضا رائعا أمام المجر بينما بدأ كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو في إظهار قدراتهما.

وأضاف مدرب ويلز عن بلجيكا "يستخدمون خيالهم في اللعب. يملكون السرعة والقوة. لكننا سنخوض المباراة بنفس طريقتنا. عندما يتعين علينا الدفاع سندافع بأرواحنا وكذلك في الهجوم. لو فعلنا ذلك ستخوض بلجيكا مباراة صعبة."

تعليقات