رياضة

مدرب أيسلندا: لا نعتمد فقط على الدفاع المحكم

الجمعة 2016.7.1 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق

رفض لارس لاجرباك مدرب أيسلندا اليوم الجمعة تلميحات بأن فريقه يعتمد فقط على الدفاع المحكم مشيرا إلى أن ثنائي الهجوم لديه كفاءة أكبر من مهاجمي فرق أخرى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وباتت أيسلندا مفاجأة البطولة بعدما أطاحت بانجلترا لتحقق حلم التأهل لدور الثمانية لمواجهة فرنسا صاحبة الضيافة بعد غد الأحد.

وسجلت أيسلندا ستة أهداف في البطولة مثلما فعلت فرنسا في أربع مباريات حتى الآن ليبرهن منتخب البلد الصغير على فعاليته رغم أنه الأقل استحواذا على الكرة بين بقية الفرق.

وقال لاجرباك لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية "عندما نتحدث عن الشكل الدفاعي فإننا نعتمد على جميع اللاعبين وربما يساهم المهاجمون في العمل الدفاعي بشكل أكبر من المعتاد."

وأضاف "في كرة القدم من الصعب تسجيل أهداف لذا اذا منعنا المنافس من التسجيل سنعطي أنفسنا فرصة للفوز ونحن نتحلى بتنظيم شديد وكل لاعب له دور محدد وينفذه على أكمل وجه."

وتابع لاجرباك الذي يلعب بطريقة 4-4-2 "تبين الاحصاءات أن معظم الأهداف جاءت من داخل منطقة الجزاء لذا تظهر الحاجة لامتلاك الكرة.

"عندما لا يتمتع اللاعبون بنفس المهارات الفردية للمنافس فإن اللعب باثنين في الهجوم سيعطيك فرصا أكبر وحتى اذا عاد أحدهما للدفاع نود منه الاندفاع للأمام بسرعة عند انتزاع الكرة."

وعن نقاط ضعف فرنسا قال "لن أتحدث عن نقاط ضعف لكن أسلوب فرنسا هجومي وهذا أمر يمكننا استغلاله.

"الأهم هو القدرة على انتزاع الكرة وألا يكون لاعبو فرنسا في أفضل حالاتهم. تحسن مستوانا أمام انجلترا وسنحتاج للتحسن أكثر أمام فرنسا."

تعليقات