رياضة

رسميا.. هوساوي يعود للهلال السعودي

السبت 2016.7.2 05:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
مدافع المنتخب السعودي الأول أسامة هوساوي

مدافع المنتخب السعودي الأول أسامة هوساوي

تعاقد نادي الهلال السعودي، رسميا، مع قائد ومدافع المنتخب السعودي الأول أسامة هوساوي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه الأهلي.

وبدأ هوساوي مسيرته مع الكرة في الفئات السنية بنادي الوحدة، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول، كلاعب محور دفاعي، حتى حوّله المدرب الألماني ثيو بوكير إلى مركز قلب الدفاع الذي تألق فيه في موسم 2006-2007، وحقق مع الوحدة المركز الثالث في الدوري السعودي الممتاز، ليتم ضمه إلى المنتخب السعودي كلاعب أساسي في كأس الخليج وكأس آسيا 2007.

بعدها انتقل هوساوي إلى نادي الهلال واستمر معه أربعة أعوام، حيث حقق معه 6 بطولات، منها 4 بطولات دوري، وبطولتان في مسابقة كأس ولي العهد.

واحترف هوساوي في أندرلخت البلجيكي عام 2012 وخاض معه تجربة قصيرة، حيث مكث في بلجيكا 6 أشهر وحقق مع الفريق كأس السوبر البلجيكية.

وعاد هوساوي بعدها إلى الدوري السعودي عبر محطة الأهلي في 2012 في أكبر صفقة في الدوري السعودي، والتي تجاوزت قيمتها 34 مليون ريال، ليحقق مع الأهلي بطولة كأس الملك، والدوري، وكأس ولي العهد، قبل أن يترك الفريق بعد انتهاء عقده ويرفض التجديد ليعود من جديد للهلال.

ودخل هوساوي نادي الفيفا المئوي عام 2014 في مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب البحريني، ليكون اللاعب السعودي رقم 16 الذي تتخطى مشاركاته الدولية الـ100 مباراة.

تعليقات