سياسة

الشرطة ومسعفون: مقتل أكثر من 82 في تفجيري بغداد الليلة الماضية

الأحد 2016.7.3 02:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
تفجيرفى حى الكرادة  تم بواسطة سيارة مفخخة (أرشفية)

تفجيرفى حى الكرادة تم بواسطة سيارة مفخخة (أرشفية)

قالت مصادر طبية وأمنية، اليوم الأحد، إن أكثر من 82 شخصا قتلوا في تفجيرين ضربا العاصمة العراقية بغداد، الليلة الماضية، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت المصادر، أن أكثر من 82 شخصا قتلوا وأصيب 200 في تفجيرين وقعا في بغداد، قرب منتصف الليل، وأن معظمهم لاقوا حتفهم في تفجير استهدف منطقة تسوق مزدحمة.

كان بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد، في وقت سابق، ذكر أن تفجيرًا بسيارة مفخخة في حي الكرادة وسط العاصمة بغداد، في وقت مبكر من صباح الأحد، أسفر عن مقتل 21 شخصًا وإصابة 45 آخرين.

وانفجرت السيارة الملغومة في وقت الذروة للتسوق، قرب مطعم شعبي، ومجمع تجاري للملابس؛ اذ أتت الحرائق على المحال التجارية التي فيه.

وتشهد العاصمة بغداد حركة تجارية مع اقتراب حلول عيد الفطر؛ إذ تخرج معظم الأسر للتبضع استعدادًا للعيد كما هو متعارف عليه في أغلب البلدان الإسلامية.

وأعلن تنظيم "داعش" تبنيه للهجوم، قائلًا إن أحد مقاتليه نفذ الهجوم مستهدفًا تجمعًا للشيعة، متحدثًا عن مقتل 40 وجرح 80، بحسب ما نقل موقع "سايت" الأمريكي المتخصص بالمواقع الجهادية.

وسيطر التنظيم الإرهابي في العام 2014 على مساحات واسعة من العراق، إلا أن القوات الحكومية أعادت فرض سيطرتها في بعض من تلك المناطق، كانت آخرها مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وقالت قناة "السومرية"، إن تفجيرًا آخر وقع في حي الشعب الشيعي في شمال بغداد، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وقبل نحو شهر، شهد الحي نفسه تفجيرًا بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة أكثر من 20.

تعليقات