رياضة

كسر صمود بوفون ونوير في يورو 2016

الأحد 2016.7.3 05:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق

سجل مسعود أوزيل لاعب المنتخب الألماني هدف منتخب بلاده في مرمى نظيره الإيطالي بمباراة الدور ربع النهائي بين المنتخبين في بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، لينهي صمود الحارس بوفون.

وأنهى أوزيل سلسلة المباريات التي خاضها جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا في النسخة الحالية من اليورو، وحافظ فيها على عذرية شباكه، حيث تلقى الحارس المخضرم أول هدف في البطولة بعدما حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات قبل تلك المباراة.

ونجح قائد منتخب الأزوري في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة الجولة الأولى أمام بلجيكا التي فاز بها الأزوري بثنائية نظيفة، والجولة الثانية أمام السويد التي فاز بها منتخب إيطاليا 1-0، وأمام المنتخب الإسباني في دور الـ 16 بثنائية نظيفة.

وفي المقابل نجح ليوناردو بونوتشي أيضًا في هز شباك مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني لأول مرة في النسخة الحالية باليورو بعد حفاظه على نظافة شباكه في 4 لقاءات متتالية، وذلك بتسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وكان مانويل ننوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني حافظ على شباكه في مباراة أوكرانيا بالجولة الأولى من دور المجموعات التي فاز بها المانشافت بثنائية نظيفة، وفي الجولة الثانية أمام بولندا التي انتهت بالتعادل السلبي، وفي الجولة الثالثة أمام الأيرلندي الشمالي الذي تغلب عليه المنتخب الألماني بهدف دون رد، وكذلك في دور الـ 16 أمام سلوفاكيا بالفوز بثلاثية نظيفة لمنتخب ألمانيا.

يُذكر أن هدف أوزيل هو الهدف الثاني الذي تتلقاه شباك المنتخب الإيطالي في بطولة يورو 2016، حيث استقبلت الشباك الإيطالية بحراسة سالفاتوري سيريجو هدفًا في خسارة الأزوري بهدف نظيف في مواجهة أيرلندا بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية لتحديد المتأهل للدور قبل النهائي.

ولجأ المنتخبين لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز المانشافت بنتيجة 6-5.

وتجدر الإشارة إلى أن هدف أوزيل في مباراة اليوم هو الثاني له في في نهائيات اليورو، علمًا بأن هدفه الأول كان في نسخة عام 2012 بأوكرانيا وبولندا أمام إيطاليا وفي شباك بوفون أيضًا، وذلك في مباراة نصف النهائي التي فاز بها الأزوري 2-1.

تعليقات