مجتمع

"#شكرا_عبدالله_بن_زايد"..تويتر يفيض بالامتنان بعد الاعتداء على إماراتي

الإثنين 2016.7.4 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 882قراءة
  • 0 تعليق

أطلق رواد إماراتيون وسمًا باسم "#شكراً_عبدالله_بن_زايد" على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن امتنانهم للجهود الدبلوماسية التي أبداها الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بعد حادثة اعتداء على مواطن كان يتلقى العلاج في أمريكا.
وتصدر هاشتاق "#شكراً_عبدالله_بن_زايد" موقع التدوين القصير "تويتر"، بعد استدعاء الإمارات نائب السفيرة الأمريكية أيثن غولدرج، بشأن المعاملة السيئة لمواطن إماراتي في ولاية أوهايو الأمريكية والاعتداء عليه بالضرب بسبب زيه الإماراتي.

وعبر المغردون عن إعجابهم بسياسة دولتهم الحكيمة التي تعمل على إرجاع الحقوق إلى أهلها بأقصى سرعة ممكنة، وتفعل ما يملي عليها واجبها الوطني تجاه مواطنيها ووطنها.

كما ربط المغردون بين سياسة الشيخ عبد الله بن زايد وحكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي ترك بصمته الدبلوماسية واضحةً في حكام وشيوخ بلده، وهم لا ينامون حتى يستعيدوا كرامة أي مواطن.

ولم يغب شكر المغردين لوزارة الخارجية الإماراتية ككل بالتالي التي تقوم بدورها على أكمل وجه في الوقت المناسب، وذلك في هاشتاقات أخرى مثل "#شكراً_وزارة_الخارجية"، وتلك التي تدل على وحدة البيت الإماراتي مثل "#البيت_متوحد_بقيادة_خليفة"..


وقدم نائب السفيرة الأمريكية لدى الإمارات اعتذارًا عن الحادث، مؤكدًا أن السفارة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع، مشددًا أن "الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني، وأن هذه الحادثة تعتبر استثناءً مرفوضًا"، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

 

تعليقات