سياسة

بالفيديو.. تضييق الخناق على "داعش" في ليبيا‎

الإثنين 2016.7.4 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلون من القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية في سرت يوم السبت

مقاتلون من القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية في سرت يوم السبت

سيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية نهاية الأسبوع على حي مهم وسط مدينة سرت، معقل تنظيم "داعش" في وسط الشمال الليبي الذي تحاول استعادته.

وقال المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، إن قواته  سيطرت بالكامل على حي الـ700، وإنها تتقدم نحو مستشفى ابن سيناء ومحيط مركز واغادوغو للمؤتمرات، حيث يقيم مقاتلو "داعش" مركز قيادتهم.

واحتدم القتال حول مركز المؤتمرات في منطقة يتحصن فيها مسلحو "داعش"، ودخلت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، مدعومة بغارات جوية يشنها الجيش، إلى قطاعات يتحصن فيها المسلحون.

ونقل عن الضابط في القوات الحكومية، سراج ضو، قوله إن مقاومة "داعش" كانت شرسة، لكن قواته تمكنت من القضاء على قناصة التنظيم المتشدد، واستولت على العديد من السيارات واسترجعت كميات من الأسلحة.

من جهته، أشار المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية لحكومة الوفاق، أن سلاح الجو أغار على عدة مواقع في سرت خلال الساعات الماضية.

 وأظهرت صور بثها المركز عناصر من القوات الموالية يتقدمون سيرًا على الأقدام، شارعًا شارعًا، في المنطقة السكنية التي كان "داعش" يسيطر عليها.
وشنت قوات حكومة الوفاق هجومًا في 12 أيار/مايو لاستعادة سرت، ودخلت المدينة في 9 حزيران/يونيو، ومنذ ذلك الحين وهي تحكم حصارها على مقاتلين موالين لتنظيم "داعش".

 

غير أن تقدم القوات الليبية تباطأ بسبب مقاومة قوية أبداها المسلحون الذين يحاولون شن هجوم مضاد من خلال هجمات انتحارية بسيارات مفخخة.
وكان "داعش" قد استغل حالة الفوضى التي غرقت فيها ليبيا منذ سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي، واستولى على سرت في حزيران/يونيو .2015

 

 

تعليقات