سياسة

الجامعة العربية تدين التفجيرات الإرهابية بالسعودية

أبو الغيط: التفجيرات تؤكد أن الإرهاب بلا دين ولا وطن

الإثنين 2016.7.4 11:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية

أدان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم في السعودية خارج الحرم النبوي الشريف وفي مدينة القطيف، مقدما خالص تعازيه لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب المملكة، وأيضا إلى عائلات الضحايا الأبرياء، سائلا المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأشار الأمين العام، في بيان له اليوم، إلى أن هذه التفجيرات المشينة تأتي لتؤكد مرة أخرى على أن الإرهاب ليس له دين أو وطن خاصة، وأن من قاموا بهذه الجرائم الشنيعة لم يراعوا حرمة شهر رمضان الكريم أو حرمة المقدسات، مجددا في هذا الإطار الموقف الثابت والقوي لجامعة الدول العربية من إدانة الإرهاب في كافة صوره ومظاهره.

وشدد أبو الغيط على أن مثل هذه العمليات الإرهابية تعيد تسليط الضوء على ضرورة العمل لتكثيف الجهود على المستوى العربي والإسلامي والدولي، لمواجهة الخطر المستشري للإرهاب من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات المشتركة السريعة والقوية، للقضاء على هذه الظاهرة بشكل تام وبما يضمن إعادة كامل الأمن والاستقرار إلى كافة الدول العربية.

وقال أبو الغيط إن مثل هذه الأفعال الإجرامية إنما يجب أن توضح لشباب الأمة ضرورة التنبه لمخاطر الفكر المتطرف الذي يسهل الانزلاق إلى العنف والإرهاب، وهو ما يحتم لفظه من البداية درءًا لمخاطره وأضراره الجسيمة.

تعليقات