رياضة

رسمياً.. مارتينو يرحل عن قيادة الأرجنتين

الثلاثاء 2016.7.5 11:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق

قدم خيراردو مارتينو مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم استقالته من منصبه الثلاثاء بعد اجتماعه بالاتحاد المحلي، بحسب ما ذكر الأخير في بيان رسمي.

وقال مارتينو في بيان الاتحاد إنه ترك مع جهازه الفني بسبب خلافات إدارية في الاتحاد وصعوبات في جمع فريقه قبل الالعاب الاولمبية.

وأضاف ان القرار جاء "بسبب قلة الوضوح في تعيين مسؤولين للاتحاد المحلي وعقبات جدية تحول دون جمع الفريق قبل العاب ريو دي جانيرو الاولمبية".

وكانت الارجنتين قد خسرت نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم أمام تشيلي للمرة الثانية على التوالي في نهاية الشهر الماضي، ما دفع نجمها الأول ليونيل ميسي إلى إعلان اعتزاله دوليا.

وتأتي استقالة مارتينو قبل شهر من انطلاق دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، إذ تذمر المدرب من تأخر الأندية في إرسال لاعبيها إلى المنتخب المشارك بحسب الصحف.

واستلم مارتينو مهامه بعد مونديال 2014 خلفا لاليخاندرو سابيلا، بعد قيادة برشلونة الإسباني لفترة وجيزة لم يحقق فيها اي نجاح.

وفي 29 مباراة تحت اشرافه فاز منتخب الأرجنتين 19 مرة وتعادل 7 مرات وخسر ثلاث مرات.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية خيراردو فيرثين قد حذر الثلاثاء الماضي بان هناك "فرصة بنسبة 50%" لغياب الأرجنتين عن الأولمبياد بسبب تأخر الاندية في السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخب الاولمبي، ما اثار حفيظة مارتينو.

تعليقات