مجتمع

حاكم الشارقة يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى البديع

الأربعاء 2016.7.6 10:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 732قراءة
  • 0 تعليق

أدى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك بمصلى البديع بمدينة الشارقة.

وأدى الصلاة إلى جانب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة والشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

كما أدى الصلاة الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام وعدد من الشيوخ ومعالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة وكبار المسؤولين بالشارقة ووجهاء وأعيان البلاد وجمع غفير من المصلين من أبناء الدولة والجاليات العربية والإسلامية.

واستمع حاكم الشارقة والمصلون إلى خطبة عيد الفطر والتي جاءت بعنوان "عيدنا سلام" التي ألقاها الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي وتناول فيها العيد وما شرع فيه من عبادات وذكر بصلة الأرحام والفقراء والأيتام تحقيقا لكمال التوحيد، وأكد على أن مشروعية العيد دليل على عناية الإسلام بنشر المحبة والتراحم والمودة وأنه دين سماحة وسلام.

وأوضح الخطيب أن العيد مناسبة لتعزيز المحبة والسلام، والسلام من ثوابت دين الإسلام، وبإفشاء السلام تسود المحبة والوئام ويتحقق الإيمان، والسلام من أعظم مقاصد الإسلام بل اسم من أسماء الله سبحانه، وما جنة الخلد إلا دار السلام وتحيتهم أهل الجنة السلام وتحية الله لأهل الجنة.

وتضرع العنزي خطيب صلاة العيد في مصلى البديع إلى العزيز القدير بأن يتقبل منا رمضان ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين قاطبة من كل مكروه وأن يحفظ ولاة أمرنا، وسأل الله عز وجل أن يتقبل شهداء الوطن وشهداء قوات التحالف الأبرار وأن ينزلهم منازل الأخيار.

وعقب الصلاة تبادل حاكم الشارقة التهاني بهذه المناسبة الإسلامية الكريمة مع مهنئيه من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

تعليقات