سيارات

مازدا تنجح في صناعة أول محرك "وانكل" بالطباعة ثلاثية الأبعاد

الجمعة 2018.12.14 01:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
مازدا - Mazdaa

مازدا - Mazdaa

نجحت شركة مازدا في صناعة أول محرك "وانكل" بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد كشف عنه للمرة الأولى أحد المختصين بشرح التقنيات الجديدة على قناته الرسمية على موقع يوتيوب باسم Engineering Explained.


وسبق أن أعلنت شركة فورد الأمريكية عن افتتاحها لمصنع جديد مخصص لصناعة أجزاء من موديلاتها المستقبلية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، الفيديو التوضيحي لطريقة صنع وكيفية عمل هذا المحرك الجديد، الذي يعتبر خطوة كبيرة للأمام في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ولمن لا يعلم، فإن محرك وانكل، هو نوع من المحركات ذات الاحتراق الذاتي وهو يعمل على شكل دائري من أجل أن يحول الضغط إلى حركة دورانية بدلًا من استخدام المكابس الارتدادية، وتحدث الأشواط الأربعة به في فراغ بين الحاوية ذات الشكل البيضاوي التي تشبه المنحنى العجلي الفوقي والدّوار الذي يشبه مثلث رولو ولكن بجوانب مسطحة بشكل أكبر.

وأثبت المحرك كفاءته في العمل وهو ما أظهره الفيديو المنشور على قناة Engineering Explained، وأظهر سلاسة في الدوران وانسيابية في ديناميكيته، مما يشجع على المضي قدما في صناعة محرك كامل بهذه الطريقة.


تعليقات