تكنولوجيا عصر الهواتف القديمة يعود بقوة الـ4G

الإثنين 2017.3.20 01:12 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1797قراءة
  • 0 تعليق
عصر الهواتف القديمة يعود بقوة الـ4G

خدمات 4G تصل الهواتف القديمة قريبا

أعلنت شركة "كوالكوم" التكنولوجية أنها تطور حاليا شريحة جديدة ستمكن الهواتف القديمة مثل "نوكيا 3310" من استخدام خدمات "4G" ما سيوفر لها اتصالا سريعا بالإنترنت، لا يقتل بطارية الهاتف كما الحال في الهواتف الذكية.

والهواتف القديمة التي أنعشتها شركة نوكيا الشهر الماضي بإعادة إحياء هاتفها القديم "3310"، لا تزال غير قادرة على منافسة الهواتف الذكية التي تعمل باللمس وتمتاز بسرعة كبيرة في تشغيل التطبيقات والإنترنت.

إلا أن كوالكوم تسعى لتغيير تلك النظرة السائدة، حيث تهدف شريحتها "كوالكوم 205" التي ستضعها في هاتف جديد من الفئة الأقل، إلى رفع سرعة التحميل في تلك الهواتف إلى 150 ميجابت في الثانية الواحدة.

وليس ذلك فحسب، فالشركة أعلنت خلال مؤتمر في نيودلهي، الإثنين، أنها تطور أيضاً وحدة مركزية مزدوجة "Dual Core" لتلك الهواتف، حسب موقع "ذا فيرج" المتخصص في التكنولوجيا.

لكن اللافت للنظر في تلك الهواتف هو أن بطارياتها تستمر لأيام بدون شحن، وهو ما أكدت كوالكوم أنها ستسعى للحفاظ عليه حتى بعد إضافة شريحة الإنترنت والوحدة المركزية الجديدتين.

ورغم أن إمكانيات هاتف كوالكوم المعلن عنه تظل أقل بكثير من الهواتف الذكية، إلا أنها تهدف لتمكين الناس في دول مثل الهند والبرازيل الوصول لخدمات "4G" السريعة، والتمتع بكاميرا 3 ميجا بكسل وصورة تصل جودتها لـ480 بكسل، في هاتف رخيص الثمن مقارنة بالهواتف الذكية.

تعليقات