بيئة

ارتفاع حصيلة جرحى زلزال إيران إلى 716 مصابا

الإثنين 2018.11.26 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
6.4 درجات قوة الزلزال في غرب إيران

6.4 درجات قوة الزلزال في غرب إيران

ارتفعت حصيلة جرحى الزلزال الذي ضرب محافظة كرمنشاه غربي إيران، مساء أمس الأحد، إلى ما يفوق 700 شخص، دون وقوع قتلى أو خسائر في المنشآت، حسب التقارير الأولية. 

وحدّد المعهد الجيوفيزيائي الإيراني قوة الزلزال بـ 6.4 درجات، ومركزه على عمق 7 كلم، حيث وقع جنوب غربي مدينة سربل ذهاب، القريبة من الحدود العراقية، وهي منطقة تعرضت لهزات أرضية في السنوات الأخيرة.

وأشار التلفزيون الحكومي، نقلا عن أجهزة الطوارئ، إلى إصابة 716 شخصا بجروح، دون ورود تقارير حول سقوط قتلى أو تسجيل خسائر مادية فادحة.  

وبث التلفزيون صورا لجدران متصدعة داخل عدد من المنازل، مضيفا أن 33 جريحا فقط كانوا يتلقون العلاج في المستشفى، صباح الإثنين.

وتبِعت هزات ارتدادية وقوع الزلزال، بلغت قوة إحداها 5.2 درجة على سلم "ريختر"، كما أوضح المسؤول في جمعية الهلال الأحمر الإيراني مرتضى سليمي أن معظم الإصابات ناجمة عن تدافع الأفراد. 

انقطاع مؤقت للماء والكهرباء

من جهته، أكّد محافظ كرمنشاه، هوشنك بازوند، أنّ "الوضع تحت السيطرة حاليا، مشيرا إلى انقطاع الكهرباء والماء لبضع دقائق".

وأفاد رئيس منظمة الطوارئ الصحية الإيرانية، بير حسين كوليوند، نقلا عن التلفزيون الرسمي، بأنّ معظم الإصابات تمثّل نتيجة لذعر الناس وفرارهم من منازلهم، نافيا حدوث أضرار في البنى التحتية.

وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن السلطات أرسلت 23 فريقاً ميدانيا إلى المناطق المتضررة بغية تقييم الأوضاع، واتخاذ التدابير اللازمة.

وقالت امرأة تقطن في "سربل ذهاب" وتُدعى فريبة باباي (36 عاماً)، لوكالة "فرانس بريس": إنّ "الأنوار انقطعت والجدران اهتزت حتى أحسسنا بأنها تكاد تنهار، وكان جميع الجيران يصرخون خوفاً وذعرا".


تعليقات