منوعات

بالصور.. 83 من ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة يزرن معابد الأقصر

السبت 2018.4.21 12:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 772قراءة
  • 0 تعليق
ملكات الجمال العالم للسياحة والبيئة في أثناء زيارة الأقصر

ملكات الجمال العالم للسياحة والبيئة في أثناء زيارة الأقصر

شهدت معابد الأقصر والكرنك، الجمعة، زيارة 83 ملكة من مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة حول العالم، في إطار مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة التي تستضيفها مصر، تحت رعاية وزارة السياحة.

تتكون لجنة تحكيم المسابقة من آمال رزق منظمة المسابقة، والمنتج تامر نعيم، وأمبر برناتشي ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2017، ومصمم الأزياء اللبناني أيمن سري الدين، حسب موقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.


واستمعت ملكات الجمال إلى شرح المرشد السياحي الطيب عبدالله، مرافقهن خلال الزيارة، وتعرفن على معاني النقوش في المعابد والمقابر الفرعونية.

وأوضح عبدالله أن زيارة ملكات جمال السياحة والبيئة شملت زيارة معابد الكرنك ومعبد الأقصر في البر الشرقي من الأقصر، كما زرن طريق الكباش الفرعوني بمنطقة معبد الأقصر التاريخي، والتقطن صوراً تذكارية أمام التمثال الجديد قبل افتتاحه مساء الجمعة بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري.


وأضاف: "ملكات جمال السياحة والبيئة أبدين انبهاراً كبيراً بالمعابد الفرعونية التاريخية والأعمدة التاريخية التى ما زالت مستقرة حتى الآن، وأكدن أنه عقب انتهاء مسابقة ملكة جمال البيئة والسياحة لعام 2018، التي استضافتها مدينة مرسى علم المصرية المطلة على سواحل البحر الأحمر، سيقمن بزيارة الأقصر مرة أخرى وسيدعون أصدقاءهن في جميع بلدان العالم لزيارة تلك الآثار الشامخة والعريقة والحضارية في مناطق مصر.


تعليقات