فن

أسطورة الموسيقى الإيطالية إينو موريكوني يحيي حفلا بالكرملين

الأربعاء 2018.11.14 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
الموسيقار الايطالي الكبير إينو موريكوني

الموسيقار الايطالي الكبير إينو موريكوني

قدم المؤلف الموسيقار الإيطالي الشهير إينيو موريكوني(90 عاما)، حفلا موسيقيا في الكرملين، يضم باقة من مؤلفاته الموسيقية، التي تركت علامات في عالم السينما وصنعت المجد لأفلام باتت من أروع الأفلام في التاريخ.

موريكوني صاحب موسيقى "سينما باراديسيو" و"ذات مرة في الغرب"، "من أجل حفنة دولارات" و"الطيب والشرس والقبيح"، و"ميلينا" حفلا رائعا بمصاحبة الأوركسترا الوطني التشيكي.

وعلى أنغام مقطوعة " العمر المديد" الروسية الشهيرة أحتفى الكرملين بالموسيقار البارع وارتدائه عباءة التسعين. قاد إينيو موريكوني الأوركسترا جالسا بجسده النحيل ونظارته فيما كان يقوم بين حين وآخر ليحيي جمهوره وينحني له. 


يعتبر موريكوني صاحب" حدث ذات مرة في أمريكا" من أعظم الموسيقيين في القرن العشرين بل وأيضا على مر العصور حيث تنقل موسيقاه إلى عوالم أخرى انها عوالم موريكوني الرومانسية الحالمة التي تسمو بالروح وتغذي الحواس والتي ما ان تسمعها ستجد مشاهد الأفلام تمر أمامك وكأنها تشاهدها كشريط فيلم سينمائي". 


نال موريكوني العديد من الجوائز الكبرى منها أوسكار والجرامي والجولدن جلوب والكثير من التكريمات في مختلف المهرجانات السينمائية العالمية، لكنه بالرغم من ذلك يقطن في منزل متواضع بسيط في العاصمة الايطالية روما. 

وعلى مدى مشواره الفني الذي امتد لـ60 عامًا، قدم موريكون الموسيقى التصويرية لـ 450 فيلما، وما زال قادرا على العطاء الفني عبر جولات فنية حول العالم يقود فيها أشهر وأهم عازفي الموسيقى ر في حالة جيدة جدا. فبعد حفل الكرميلن بروسيا يحفل جدول مواعيده الخاص بالعام المقبل بالحفلات الموسيقية، التي تشمل عروضا في بلجيكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا. 

تعليقات